recent
أخبار ساخنة

إعلام طنطا يعقد ندوة حول أهمية مؤسسات المجتمع المدني

الصفحة الرئيسية


 


متابعة - علاء حمدي
 
نظم مركز اعلام طنطا بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية اليوم الأربعاء الموافق ١١/٨/٢٠٢١ ندوة تحت عنوان ( دور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة تحديات التنمية ) بمقر الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بطنطا .
حاضر في اللقاء الاستاذة / مجدة الخواجة. رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية. و أ. د حسام بندق رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه بكفر الشيخ و رئيس لجنة التدريب بالاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربيه . وقد شارك في اللقاء مجموعة من رؤساء وأعضاء بعض الجمعيات الأهلية بمحافظة الغربية .
وقد بدأت ا . مجدة اللقاء بالتأكيد على الدور الكبير الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدني متمثله فى الجمعيات والأحزاب والنقابات فى تقديم خدمات تطوعية تخدم من خلالها الأفراد والأسر والمجتمع بوجه عام .
واوضحت أن عدد الجمعيات الاهليه فى مصر يصل الى٥٧ الف جمعية منها المهتم بالرعاية وتقديم الاعانات والمساعدات للمحتاجين ومنها من يقوم بعمل تنموى على الأرض وقد أنشئت هذه الجمعيات طبقا لاحتياج مجتمعى .
-وقد تحدث د . حسام حول أحد الأدوار الهامة التى يجب أن تقوم بها الجمعيات وهو نشر الوعى بين المواطنين فى جميع المجالات مثل نشر الوعى باهميه ترشيد استهلاك المياه و المحافظة على البيئة من التلوث بجميع أشكاله والتوعية الصحية وغيرها .
كما أضاف أن المجتمع المدنى له دور هام فى مبادرة حياه كريمه التى أطلقت من أجل تنميه الريف المصري وتطويرة ولابد أن تقوم الجمعيات بتوعيه الناس بأسباب المبادرة والآثار الإيجابية التى ستنتج عن تنفيذها واهميه كل خطوة فيها .
وفى اخر اللقاء كانت أهم التوصيات أنه لابد من التنسيق بين الجمعيات حتى لا تكرر نفس الخدمات لنفس الاشخاص وتم اقتراح عقد مؤتمر للجمعيات الأهلية على مستوى الغربية وعرض النماذج الناجحة منها لتكون مثالا يحتذى به الآخرون
- ومن خلال الجهود التى تبذل من الدولة إلى جانب المجتمع المدني واحياء قيم المسئولية المشتركة بين كافة الجهات سوف نستطيع أن نحسن من معيشه المواطن ونواجة كل التحديات ونحقق التنمية المستدامة .
أعد اللقاء فريق العمل الإعلامي : همت انور و دينا محمد والندوة تحت تحت إشراف الأستاذ ضاحى هجرس مدير المجمع الاعلامى بطنطا والاستاذة عزة عبد الرافع سرور المدير العام لإعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام لشرق وسط الدلتا
google-playkhamsatmostaqltradent
close