recent
أخبار ساخنة

دورات سلوكية ومهارية للوظائف الحرفية بالقابضة للمياه / وطنى نيوز


 


متابعة : ممدوح السنبسي
أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية تنمية وتطوير الموارد البشرية، وتعديل سلوكيات العاملين للوصول إلى أداء مؤسسي متميز، في إطار اهتمام الدولة بالعمالة الفنية.
وأوضح أن الشركة القابضة تبنت خلال الفترة الماضية إعداد وتنفيذ العديد من التدريبات ذات العلاقة بطرق التعامل مع الآخرين وفهم الشخصيات وزيادة الوعي حول أهمية الالتزام بالقيم الجوهرية العامة ومدى تأثير ذلك على بيئة العمل والتفكير المنظّم والتعامل والقدرة على حلّ المشكلات المختلفة والتعامل معها، والتأقلم مع التغيّرات وظروف العمل الجديدة.
وقال أن الشركة تخصص جانبا من التدريب للارتقاء السلوكي والمهارى للعمالة الحرفية لرفع المعنويات ودرجة الرضا الوظيفي وبالتالي زيادة الإنتاجية، لتتناول تنمية مهارات الاستماع والابتكار والاتّصال والتواصل والعلاقات والإشراف، وكيفية إدارة الغضب، وتحفيز الموظفين واستثمار قدراتهم بما يعود بالنفع على جميع أطراف المصلحة.
وشملت الخطة التدريبية المستهدفة للشركة موضوعات منها:
(التعرف على الحقوق والواجبات الوظيفية
- التعرف على اخلاقيات العمل - الولاء والانتماء للعمل - الأنماط السلوكية المختلفة وكيفية التعامل معها)، والاستعانة بمتخصصين من أساتذة الجامعات والمتخصصين في الإرشاد النفسي والتنمية البشرية.
وكانت الشركة القابضة قد نفذت خطة التدريب السلوكي والمهارى، بشركات (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وفقا لنتائج الدراسة الميدانية والعملية التي أجرتها الأستاذة علا حسن مستشار التدريب والمشرف على مشروع تدريب العمالة الحرفية بتحليل ودراسة الاحتياجات التدريبية لفئات الوظائف الحرفية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close