recent
أخبار ساخنة

كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان تعقد اختبارات القدرات لاول مرة / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية


 


كتب : احمد سلامه
تعقد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اختبارات القدرات وإشراف الأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية . لاول مرة وذلك في ظل قرارات المجلس الأعلى للجامعات بعقد اختبارات القدرات للالتحاق بكلية السياحة والفنادق
حيث تعقد اختبارات كلية السياحة والفنادق لقياس أهداف وميول الطالب في الالتحاق بالكلية ويتم ذلك من خلال النجاح واجتياز اختبار القدرات لهذا التخصص، وهو اختبار يقيس مدى استعدادك للالتحاق بمجال السياحة والفنادق.
ويعقد الاختبار في ثلاثة مجالات رئيسية وهي اختبار اللغة حيث يختار الطالب بين اللغة الانجليزية والفرنسية والالمانية ووفقا للغة الأولى للطالب في شهادة الثانوية العامة، وتعتبر أسئلة اللغات تطبيق على استخدام اللغة ولاتشمل أسئلة في قواعد اللغة أو اللغويات، وتتنوع أسئلة اللغة بين الجغرافيا والتاريخ والسياحة والآثار والإرشاد السياحي والموضوعات العامة.
وكذلك اختبار المعلومات العامة وتكون الأسئلة باللغة العربية في أسئلة مرتبطة بالثقافة العامة لمن يرغب في العمل في الحقل السياحي مثل الشخصيات العامة و التاريخية المصرية والعربية والعالمية والسياحة وأنواعها والمواقع الأثرية الشهيرة في مصر والعالم وبعض الأسئلة البسيطة في الرياضة والفنون والأدب والعلوم.
ويوجد اختبار السلوكيات ومهارات التواصل الفعال وتكون الأسئلة باللغة العربية ومجموعة اسئلة خاصة بأنواع ومهارات الاتصال وأساليب توصيل الرسالة بصورة فعالة ومجموعة أسئلة خاصة بالاتيكيت والبروتوكول والسلوكيات والآداب العامة التي يتعامل بها الأفراد في المجتمع.
زمن الامتحان من الساعة ١٠ ونصف حتى الساعة ١١ ونصف ولا يحق للطالب دخول الامتحان بعد بداية الامتحان باي حال من الأحوال، ويشترط للنجاح حصول الطالب على ٦٠ ٪ من اجمالي درجات الاختبار كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق، ويشمل الاختبار ٥٠ سؤال من أسئلة الصواب والخطأ.
وعلى الراغبين فى اجتياز اختبارات القدرات التسجيل علي موقع مكتب التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/Qodrat/Default.aspx... ثم مرحلة أستلام كود الدفع من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat ثم مرحلة استلام موعد الاختبار من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat ، مرحلة أداء الأختبار بالكلية بمقر الكليات، مرحلة معرفة النتيجة من موقع الجامعة http://app2.helwan.edu.eg/kodrat، علما أن الأوراق المطلوب احضارها أثناء اختبارات القدرات، هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل نوع قدرات وصورة شخصية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close