recent
أخبار ساخنة

فريدة خميس : سيناء في القلب ، ومنح دراسية إضافية لفتيات بادية جنوب سيناء/ وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية


 


كتب - محمود الهندي
أكد اللواء خالد فودة ، محافظُ جنوب سيناء ، أن رجل الصناعة الراحل ، محمد فريد خميس ، رمزٌ وطني مخلص ، من طرازٍ نادر ، فهو محبٌ لأرض مصر الطيبة ، عاشق لكل ذرة من تُرابها الطاهر ، وبخاصة أرض سيناء .
جاء ذلك خلال استقبال السيدة فريدة خميس ، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر ، للسيد المحافظ ، والوفد المرافق له .
وأضاف المحافظ ، أن جنوب سيناء تشهدُ طفرةً تنموية كبيرة ، في شتي القطاعات ، ومختلف المجالات ، وأن المواطن في جنوب سيناء، والقادم إليها ، يستشعرُ بالتغيير الكبير المتحقق ، خاصةً في مجالات التنمية الشاملة والتعليم وتمكين المرأة ، وتوفير فرص عمل للشباب ، وأن جنوب سيناء تضم الآن أربع جامعات ، علي أحدث المستويات والتقنيات .
ووجه فودة الشكر للجامعة البريطانية في مصر ، وأكاديمية الشروق ، والسيدة فريدة خميس ، ، علي دعمهم الكامل لأبناء جنوب سيناء ، من خلال توفير ما يزيد عن عشرين منحة مجانية كاملة ، عشرة بالجامعة ، وأثنتي عشرة بالأكاديمية ..
بدورها ، أكدت فريدة خميس ، أن سيناء هي أرضُ الحضارة الضاربة في قلب التاريخ ، هي أرضُ البطولات والتضحيات ، هي الأرض المباركة التي تعيشُ في قلب ووجدان كل المصريين ، ولها مكانتُها الخاصة المتفردة لدينا .
وأشارت فريدة خميس ، تأكيداً علي الدور المجتمعي ، تجاه أبناء الوطن ، إلي استمرار المنح الدراسية المُقدمة لمحافظة جنوب سيناء ، هذا العام ، مع إضافة منحتين جديدتين ، بإحدي الكليات النظرية ، بالجامعة البريطانية في مصر ، للفتاة البدوية ، من جنوب سيناء ، تقديراً من الجامعة لكفاحها ، وإصرارها علي النجاح والتقدم ، وتحقيق مستقبل أفضل .
.
وأكد الدكتور محمد لطفي ، رئيس الجامعة البريطانية في مصر ، علي أهمية أن تبقي الجامعة دوماً في خدمة المجتمع ، وإمكانية استفادة المشروعات القائمة بجنوب سيناء ، من البحث العلمي المتقدم بالجامعة ، والذي سيوفر الجهد والمال ، مؤكداً أن الجامعة تفتحُ أبوابها لكل الدارسين ، وبخاصة أبناء المحافظات الحدودية ، كجنوب سيناء .
كما أشار اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم ، رئيس أكاديمية الشروق ، إلي أن الأكاديمية تواصلُ ما أرسي قواعدَه المؤسس ، محمد فريد خميس ، والذي كان عاشقاً لسيناء أرضاً وسُكاناً ، وكان لا يدخرُ جهداً في تقديم يد العون لأبنائها ..
وفي نهاية اللقاء ، قدم اللواء خالد فودة ، درعَ المحافظة ، السيدة فريدة خميس ، تقديراً لجهودها الكبيرة ، في دعم ورعاية أبناء جنوب سيناء .
شهد فعاليات اللقاء ، اللواء خالد متولى ، مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الدوليه والمنح والتنمية والاتصال السياسى ، المشرف على ملف التعليم العالى والبحث العلمى ، واللواء أيمن الشريف ، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء ، والدكتور يحي بهي الدين ، نائب رئيس الجامعة البريطانية ، والأستاذ محمد عامر ، الرئيس التنفيذي ، والعضو المنتدب لشركة الشرقيون القابضة ، وولاء الحسيني ، رئيس قطاع الحوكمة والمسؤولية المجتمعية ، بمجموعة الشرقيون .
صرح بذلك اادكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي للمجموعة
google-playkhamsatmostaqltradent
close