recent
أخبار ساخنة

حالة تأهب للتصدي للمتحور "دلتا بلس" / وطنى نيوز


 


متابعات : خالد ماتع 
 
إجراءات إحترازية ووقائية صارمة تتخذها إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة بوزارة السياحة والأثار العمل مؤخرا لمنع دخول متحور فيروس كورونا "دلتا بلس" إليها، وذلك بالتزامن مع الموجة الرابعة من الفيروس، التي ستبدأ فى آخر سبتمبر أو أول أكتوبر المقبلين، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد.
وقد حذرت إدارة السلامة والصحة المهنية جموع العاملين بالمجلس الأعلى للاثار من متحور "دلتا بلس" المصنف بـ"شديد الخطورة"، نظرا لسرعة إنتشاره وإستهدافه لفئات عمرية جديدة من بينها الأطفال، على عكس المتحورات الأخرى للفيروس التي كانت تستهدف الفئة العمرية فوق 18 عاما.
وأرجع المشرف العام على السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ذلك إلى "حالة الاستهتار التي تسيطر على المواطنين، حيث تخلى الكثير منهم عن الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، وإمتنعوا عن إرتداء الكمامات في وسائل المواصلات وأماكن التجمعات".
موجها تعليماته إلى مشرفى ومسئولى السلامة والصحة المهنية بتكثيف أعمال الرش والتطهير بالمناطق الأثرية تجنبا لحالة التراخي الحالية لدى الكثير والتي تتمثل في تخلي البعض منهم عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي تم إعلانها من قبل وزارة الصحة وأجهزة الدولة لتجنب الفيروس، ومنها المحافظة على ارتداء الكمامات، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
وبالنهاية تدعو إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل الجميع إلى ضرورة العودة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية مرة أخرى متمنية للجميع دوام الصحة والعافية
google-playkhamsatmostaqltradent
close