recent
أخبار ساخنة

مثقفون وفنانون في احتفالية معهد دراما بلا حدود / وطنى نيوز


 


متابعه : خالد ماتع 
 
أكدت نخبة من الفنانين والمثقفين من مصر والعالم العربي دور الفنون والثقافة في تحقيق التقارب بين الشعوب .
وأشاروا الي ان الفن يلعب دورا محوريا في الحوار الحضاري والثقافي بين مختلف الشعوب والفئات ، كما انه لغة عالمية يتحدثها الجميع في كل مكان بالعالم .
والمحوا - خلال مشاركتهم في لقاءات ثقافية عقدت عبر الانترنت نظمها " معهد دراما بلا حدود " برئاسة الدكتورة " دلال مقاري " – ان الفن والثقافة والدراما تعد لغة انسانية تقدم قيما لتربية المجتمعات علي التسامح والترابط .
ولفتوا الي ضرورة تعزيز التعاون بين المثقفين والمفكرين بما ينشر الفنون والثقافة التي ترتقي بالانسانية والقيم الايجابية و تحقق التواصل بين الحضارات والثقافات المختلفة .
كما نوهوا الي اهمية تنفيذ برامج تدريبية وفنية متخصصة لايجاد الكوادر القادرة علي تقديم الفنون والثقافة التي تحقق الترابط وترسخ ثقافة الحوار .
وتطرقوا الي ضرورة تعزيز التعاون بين المؤسسات العربية والدولية لتقديم اعمالا ابداعية وفنية مميزة .
وتجدر الاشارة الي ان معهد "دراما بلا حدود " يعد مبادرة عالمية تضم فنانون ومثقفون من مصر والعالم العربي والعديد من الدول لتأسيس قيم إنسانية عبر الفنون وهي تحتفل بمناسبة مرور 18 عاما علي تاسيسها ويهدف برئاسة الدكتورة " دلال مقاري " عقد اللقاءات والدورت التدريبية وتقديم الشهادات التي من شانها النهوض بالمناخ الابداعي .
وقدم المعهد العديد من الفعاليات خاصة مع مواجهة كوفيد 19 نظم ورش تدريبية وتفاعلية بهدف تقديم اعمالا فنية وابداعية يشارك فيها الفنانون والمثقفون العرب .
مع التركيز علي اهمية التبادل الثقافي ويضم مشاركة نخبة من الاكاديمين والمثقفين من العالم العربي والعديد من الدول .
تقول " دلال باوش" ان للمعهد رؤية هادفة اهمها تحقيق التواصل بين الحضارات ودعم التبادل الثقافى واعادة تأهيل الفرد ليكون قادرا على حمل اعباء المستقبل مع التركيز الخبرات الجديدة للسمو بالفنون الدرامية ، كما يعمل على تشجيع احترام حرية الاخر وترسيخ ثقافة الحوار واعادة تأهيلهم نفسيا واجتماعيا عبر الفون ، واعادة تاهيل ذوى الاحتياجات الخاصة .
واشارت الى انه إطلاق عدد من المبادرات والبرامج الثقافية من بينها مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة ،والإعلان عن ديبلوم الصحافة والإعلام الجديد ، واطلاق مشروع ( القراءة للجميع ) في الوطن العربي ، واطلاق شراكات جديدة على امتداد الوطن العربي ،بالاضافة الى الأنشطة المسرحية والسينمائية و تكريم الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في مجتمعاتها ، وتكريم الأعضاء المتميزين في المجالات ( الأدبية / العمل الاجتماعي / العمل الثقافي / الصحافة والنقد / الفنون الدرامية ).
google-playkhamsatmostaqltradent
close