recent
أخبار ساخنة

الدلافين والمياه الصافية " تبهر محبي الرياضات البحرية إلى شاطئ "قيال" بتبوك / وطنى نيوز


 


الرياض : زبيدة حمادنة
تجد شواطئ منطقة تبوك إقبالاً واسعًا من السياح لما تمتاز به من طبيعة ومياه بحر صافية، تجعلها مكانًا ملائمًا لممارسة الرياضات البحرية بمختلف فئاتها ومجالاتها.
ويعد شاطئ قيال أحد أهم شواطئ المنطقة، التي تمتاز بكثرة الجزر المتناثرة قبالة شواطئها، وتحتوي أعماقها على ثروات طبيعية متنوعة من الأسماك والمحار والشعاب المرجانية الملونة وغيرها.
ويقع شاطئ قيال على بعد 190 كيلومترًا غرب مدينة تبوك العاصمة الإدارية للمنطقة، ويميزه صفاء مياه البحر التي تلامس رمال الشاطئ، وهي مكان يهواه محبو التخييم للاستمتاع بقضاء أوقات الاسترخاء والاستجمام.
ويستطيع زائر "قيال" التنزه وسط مياه البحر بالقوارب أو ركوب الدبابات البحرية، وكذلك يمكنه مصاحبة الصيادين للتمتع بتجربة صيد الأسماك، كما يمكن لمحبي الغوص التعرف على مكونات الحياة البحرية في أعماق البحر الأحمر، حيث تمر قبالة سواحل قيال الدلافين وتكثر الأسماك الملونة والشعب المرجانية الجميلة، إضافة إلى مشاهدة السلاحف المعمرة التي تصطاد داخل الأعماق، ويمكن الاستعانة بمتخصصين بالغوص لمعرفة الأماكن التي تتوجد بها الحيوانات البحرية النادرة.
وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت برنامج "صيف السعودية 2021" تحت شعار "صيفنا على جوك"، وشملت فيه تبوك ضمن 11 وجهة سياحية مميزة غنية بالتنوع الطبيعي والأجواء الرائعة، ويمكن التعرف على مساراتها وباقاتها وتجاربها السياحية عبر منصة "روح السعودية"، حيث يقدم البرنامج ما يزيد على 500 تجربة سياحية، عبر أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص.
google-playkhamsatmostaqltradent
close