recent
أخبار ساخنة

عائشة الحلامي : شكراً للشيخة فاطمة بنت مبارك على ثقتها الغالية بقدرات بنات الوطن / وطنى نيوز


 


كتب - علاء حمدي
يشارك بنك أبوظبي التجاري دولة الإمارات في احتفالاتها بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام مؤكداً على الدور الرائد الذي تضطلع به المرأة الإماراتية في تطور وازدهار الدولة في شتّى المجالات .
وأعربت السيدة عائشة الحلامي، عضو مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري عن فخرها بالاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية"، وتوجّهت باسم الموظفات في المجموعة بالشكر والتقدير والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام للاحتفال بهذه المناسبة، وذكرت أن إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عبارة "المرأة طموح وإشراقة للخمسين" شعاراً للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، خير دليلٍ على ثقتها الغالية بقدرات وإمكانات بنات الوطن في استشكاف آفاقٍ جديدةٍ في كافة المجالات العلمية والعملية التي تُحقّق طموحات وطننا في استشراف المستقبل والمُساهمة في وضع خططه وصناعته.
وفي رسالة موجهة إلى جميع الموظفات في البنك، أكدت السيدة عائشة الحلامي على تقديرها وامتنانها للموظفات لما قدّمنه من تفانٍ وإخلاص وقدرة عالية على التكيف لمواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية. وقالت: "يشكل يوم المرأة الإماراتية مناسبة مهمة لتسليط الضوء على طموح المرأة الإماراتية وتطلعاتها نحو مستقبلٍ مشرق وأكثر ازدهاراً. ومن المؤكد أن أحد أهم أولوياتنا في مجموعة بنك أبوظبي التجاري هو الالتزام بتمكين المرأة وتوفير التوجيه والإرشاد اللازم لتحقيق الإنجازات التي تطمح لها ومواصلة التقدّم نحو مناصب قيادية مرموقة. فنحن نسعى دوماً للحفاظ على بيئة عمل محفّزة جوهرها المساواة والتنوع لنحقق النجاح. ونفخر اليوم بأن نحو 79% من كوادرنا الإماراتية هي من النساء، وتشغل المواطنات نسبة 50% من مجموع الكوادر الإماراتية في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة."
واختتمت: "تتولى المرأة الإماراتية اليوم العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية في الدولة مدعومةً بالتشريعات والقوانين التي حفظت حقوقها وعزّزت مشاركتها. وقد تم إنجاز الكثير في مجال تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة ونتطلع قدماً إلى المزيد من النجاحات والتجارب الملهمة، كالإعلان مؤخراً عن اختيار المهندسة الإماراتية نورا المطروشي، ذات السبع وعشرين عاماً، من بين 4000 مرشح لتكون واحدة من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد، وتصبح بذلك أول رائدة فضاء عربية، مؤكدةً أمام العالم بأسره أن المرأة الإماراتية سندٌ للوطن، وابرازاً لريادتها في امتلاك المعرفة والخبرة لرفع سقف الطموح والتحدّي والتميّز في كافة المجالات."
google-playkhamsatmostaqltradent
close