recent
أخبار ساخنة

قومي المرأة ببورسعيد يطلق مبادرة تدريب السيدات علي تنمية المشروعات الصغيرة / وطنى نيوز


 


كتب - علاء حمدي
أطلق المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بقيادة الأستاذة نجلاء ادوار فعاليات جديدة لمبادرة "كوني أقوي بمشروعك " لتدريب السيدات علي تنمية المشروعات الصغيرة بالتعاون مع مركز النيل للاعلام و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و جمعية تنمية المشروعات الصغيرة وذلك بحضور الأستاذة مرفت الخولي المقرر المناوب و الأستاذ وائل حامد مدير جهاز تنمية المشروعات و الاستاذ أنس الحسيني نائب مدير الفرع و الاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل و عضو المجلس والأستاذة سميرة فوزي مدير ادارة المراجعة بجمعية تنمية المشروعات . ودار الحوار حول أن تحقيق الذات في مشروع خاص، مسألة ليست سهلة في أي دولة في العالم، إذ يتطلب ذلك سعيًا مخلصًا لتجد من يساندك ويأخذ بيدك، فالإرادة والعزيمة مفتاح نجاح أي مشروع.
وتعمل الدولة المصرية في الفترة الأخيرة على تنمية فكر العمل الحر وريادة الأعمال، وتشجيع الشباب على إقامة مشروعات خاصة بهم، خاصة التي تعمل على إضافة فائدة للاقتصاد، وتوفير منتج محلي بدلا من استيراده من الخارج.
و تمت الإشارة إلي أهم الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر الذي تدعمه الدولة لتوفير مجال اكبر للتدريب و تنمية المشروعات للمبتدئين و أصحاب فكرة للمشروع ، و يتم ذلك بمشاركة عدد من الجهات الداعمة والتي تستهدف دعم السيدات و مساعدتهم علي تنمية مشروعاتهن ،وتلا ذلك عرض لعدد من السيدات المشاركات لمشروعاتهم و بعض المشكلات التي يواجهونها ومن أهمها التسويق و توفير معارض لمنتجاتهن. وتمت التوصية بأهمية مواكبة المنتجات لطلب السوق ليسهل تسويقها وأنه سيتم في الفترة القادمة تنظيم عدد من الدورات و ندوات التوعية للسيدات لتدريبهن و مساعدتهن في تنمية و استمرار مشروعاتهن.
google-playkhamsatmostaqltradent
close