recent
أخبار ساخنة

تعرف على الشيخ محمد الغزالي رحل وفي جيبه وصيته ( ادفنوني في البقيع ) / وطني نيوز

 



كتب/ هاني زكريا 


 ظل الشيخ محمد الغزالى رحمه الله يتمنى ويدعو ان ينال الموت فى مدينة رسول الله وكلما سمعه تلامذته وعائلته يدعو بذلك يستغربون ويقولون هذا دعاء صعب المنال فما تدرى نفس باى ارض تموت ..


 وشاء الله يتم دعوة الشيخ الى مؤتمرفى الرياض عام 1996 وظل تلامذته يطلبون منه الايسافر حتى لا يتطاول عليه احد من الادعياء وخاصة ان طبيبه اوصاه بعدم الانفعال ، فرفض وسافر واثناء المؤتمر اتهمه احدهم بمعاداة السنة فأنفعل عليه واخذ يدافع عن موقفه من السنة وحبه لها حتى اصابته ذبحة صدرية ، وكانت اخر كلماته : " نريد ان نعلو لا اله الا الله " ثم خر ميتا .


 وبأمر من الأمير عبد الله ولى العهد وبفتوى من الشيخ إبن باز نقل جثمانه الى المدينة المنوره ، ويقول الدكتور زغلول النجار أثناء الجنازة أتت طائرات خاصة من جميع أرجاء العالم تقل ناس للصلاة عليه حتى امتلأ مسجد رسول الله عن آخره حتى إذا وصلنا البقيع لندفنه كان المسجد مازال ممتلأ الى البقيع ..


 ثم يقول الدكتور النجار " أن الرجل المسؤول عن الدفن فى البقيع قال لنا ان امر هذا الرجل غريب كلما حفرت حفرة لادفنه فيها الارض لا تلين حتى جئت إلى هنا فلانت الأرض بين قبرى نافع مولى عبدالله بن عمر ترجمان القرآءن وقبرالامام مالك ابن انس " ..رحم الله العالم الإسلامى الكبير الشيخ الغزالى ..

google-playkhamsatmostaqltradent
close