recent
أخبار ساخنة

جامعة سوهاج تختتم دورة تدريبية

سوهاج / عبدالمنعم البدوي 
اختتمت حاضنة اعمال مسار بجامعة سوهاج التدريب التعريفي لبيئة ريادة الأعمال في مصر، بالتعاون مع إنرووت للتنمية و الحكومه الهولندية والذى إستمر لمدة يومين  وذلك بمقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم .

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، بأن ريادة الأعمال هي حجر الزاوية للتنمية المستدامة في مصر، 
وان الجامعه بالتعاون مع إنرووت للتنميه تعمل علي مد جسور التعاون مع الشباب لإحتضان مشروعاتهم وتحقيق أحلامهم.

 وأكد "عبدالخالق"علي أهمية تعزيز الإبتكار في مختلف مجالات التنمية وزيادة معدلات التشغيل لأن الدوله المصرية تسعي لدعم الشباب للأفكار الريادية التي تعتبر عاملاً رئيسياً لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

  
ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار بالجامعة أنه تم تسليم الشهادات المعتمده ل ١٢٠ من المتدربين  الخريجين والطلاب من شباب ريادة الأعمال  بالمحافظه ،مضيفا أن ريادة الأعمال تساهم في تنفيذ  مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ضمان حياة كريمة لكل اهالى الصعيد من خلال مجموعة من المشروعات الناشئة التى من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار  الدكتور هاني السلاموني رئيس قطاع البرامج والمشروعات وعضو مجلس إدارة إنرووت للتنمية إلي أن التدريب يهدف لتعريف المتدربين بكيفية الحصول علي أفكار جديده ومبتكره للشركات الناشئة وكيفية تقديمها بنجاح ، مما يساهم في تحفيز النمو الإقتصادى الذي بدوره يؤدي  إلي زيادة الصادرات وسد الفجوة الاستيرادية، وخلق فرص عمل  للشباب في صعيد مصر.

الجدير بالذكر أنه قام بالتدريب كلا من أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ وأمين سر لجنة الشئون المالية والإقتصادية  وخبير ريادة الأعمال ،وائل رشاد خبير ريادة الأعمال والمدرب المعتمد من عدة مؤسسات دولية .
google-playkhamsatmostaqltradent
close