recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | علي مدار 3 ايام 21 ألف مشارك وإطلاق برنامج الابتكار المؤسسي للشركات لقمة تكني 2021

قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

الاسكندرية - بيشوي ادور

كشفت قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي عقدت فعالياتها بمكتبة الأسكندرية تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القمة استقبلت 21 ألف زائر على مدى الأيام الثلاثة للقمة، إلى جانب مشاركة 300 متحدث، و180 عارضا من الشركات الكبرى والناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا المختلفة. 

وصرح طارق القاضي؛ مؤسس تكني أن القمة شهدت إطلاق عدد من المبادرات، لعل أهمها إطلاق برنامج "الابتكار المؤسسي للشركات" الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط ممثلة في برنامج 2030، وبالشراكة مع "هيفوس" و"أنيرشيا"، و"نوفارتس" و"إدفنتشورز".

 مبينا أن البرنامج يستهدف تعزيز التعاون والتكامل بين الشركات الناشئة والشركات الكبرى العاملة في قطاع الصناعة، ويسعى إلى تحفيز الشركات الناشئة التي تمتلك تكنولوجيات حديثة على التوصل لحلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه الشركات والمصانع الكبرى، ما يساعد الشركات الكبرى على مواكبة التقدم التكنولوجي الهائل واللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة. 

 وأعلن "القاضي" أن برنامج "الابتكار المؤسسي" سيقدم استثمارا قيمته 40 ألف دولار للشركات الناشئة المميزة التي تقدم حلولا مبتكرة تدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف المهندس محمد الدلال؛ المدير التنفيذي لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال أن النسخة السابعة من القمة قدمت نحو 125 ساعة محتوى منها 36 ورشة عمل مدة كل منها ساعة، و80 حلقة نقاشية في موضوعات غطت جميع محاور القمة، إلى جانب ندوات وحوارات مفتوحة شارك فيها متحدثون من مسئولين وخبراء ومستثمرين وصناع وممثلي الشركات الكبرى، العاملة في قطاع التكنولوجيا.

وأشار أن اليوم الأخير شهد حوارا هاما لمعالي الدكتورة رانيا المشاط؛ وزيرة التعاون الدولي - أداره المستشار لؤي الشواربي الشريك المؤسس لأليكس إنجلز - والتي تحدثت من خلاله عن واقع ومستقبل ريادة الأعمال في مصر ودعم الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرواد الأعمال، مبينة الفرص المتاحة وأوجه الدعم المختلفة.

وأشار إلى أن القمة ناقشت 11 محورا من بينها: التكنولوجيا الطبية، وتكنولوجيا البيئة، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا التنمية العقارية، وتكنولوجيا الدعاية والإعلان، والاستثمار، بالإضافة إلى محور تكنولوجيا صناعة السينما. 

وأشار إلى أن القمة لأول مرة نظمت منصة "سؤال وجواب" التي قدم من خلالها 15 جلسة استضافت خبراء ورواد الأعمال من بينهم محمد حسام خضر، وأمير شريف وهشام عفيفي، وغيرهم الذين أجابوا على أسئلة الحضور من الشباب.

وبين أن الفعاليات شهدت أيضا تنظيم 5 مسابقات كبرى لريادة الأعمال، أولها في مجال التكنولوجيا الصحية بدعم وجوائز مقدمة من سفارة السويد بالقاهرة، ومسابقة "ستارت أب ورلد كب" وجائزتها فرصة استثمارية قيمتها تصل إلى مليون دولار ، ومسابقة مقدمة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسابقة مع شعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات " websummit"، والخامسة مع نايل برينورز.

وكانت قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال 2021 ، قد عقدت -في الفترة من 2 إلى 4 إكتوبر - وسط حضور رفيع المستوى يتقدمه معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو محفوظ؛ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وسعادة سفير السويد بالقاهرة ونائب سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة،  وممثل عن سفير جمهورية باكستان. 

وشاركت في القمة هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا"، و"البريد المصري"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وشعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ووكالة التعاون الألمانية للتنمية الدولية "GIZ"، و" فوري"، و"روش" للرعاية الصحية، و"هيفوس"، و"أدفينتشورز" وصندوق"سند" للاستثمار، إيجبت فنتشورز"، و" زوهو"، و" انيرشيا"، ونوفارتس"، و"JTC". 

google-playkhamsatmostaqltradent
close