recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | بالصور .. تخريج ثلاث دفعات من إكليريكية بيد البابا تواضروس بالاسكندرية

الاسكندرية - بيشوي ادور

شهد قداسه البابا تواضروس الثاني مساء اليوم بمسرح المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية حفل تخريج طلبة الكلية الإكليريكية بالأسكندرية، دفعات "٢٠١٩ - ٢٠٢٠ - ٢٠٢١" وذلك بحضور أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالأسكندرية الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) ، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل إخميم والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالأسكندرية.

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن الدراسة بالكلية الفترة السابقة، وألقى القمص بطرس بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ وأستاذ علم الوعظ كلمة نيابة عن خريجي الكلية بصفته أحد خريجي الكلية القدامى، تحدث فيها عن أهمية مداومة التعليم والمعرفة والخدمة المستمرة والتلمذة المتضعة. كما عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الإكليريكية. 

وألقى نيافة الأنبا بافلي كلمة نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بالكلية أشار خلالها إلى أهمية المصالحة بين الأكاديمية والروحانية، أعقبها كلمة لوكيل الكلية القمص أبرآم بشوندي هنأ فيها الخريجين، مُرَحِبًا بقداسة البابا.

وجاءت الكلمة الختامية من قداسة البابا أعرب فيها عن سعادته بوجوده في هذا المحفل متمنيًا دوام النجاح والتفوق للخريجين في كل مجالات الحياة وأوصاهم بضرورة التمسك بالإيمان العامل بالمحبة، ثم وزع شهادات التخرج، بعد أن تلا الخريجون تعهد الإكليريكي.






google-playkhamsatmostaqltradent
close