recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | ورشة لريادة الأعمال في الصناعات الدوائية بالجامعة اليابانية

الاسكندرية - بيشوي ادور

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل لريادة الأعمال في الصناعات الدوائية تحت رعاية الدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة شارك فيها د. جوتو نائب رئيس الجامعة للابحاث عن طريق الفيديو كونفرانس والذى رحب بالمشاركين بورشة العمل وحرص على التأكيد على اهميتها موضحا أن الجامعة تحرص على أن تساهم فى تطوير البحث العلمي فى مصر 

أوضح د.أحمد سعد أن الإنتعاش في إنتاج المكونات الصيدلانية النشطة (APIs) في مصر كان له تأثير كبير على دحر وباء التهاب الكبد الفيروسي (سي) وتزويد المرضي بالأدوية المطلوبة خلال جائحة كوفيد -19.

اضاف أن أساتذة الصيدلة أيضا لديهم مساهمات ملحوظة في هذه الإنجازات من خلال الاستشارات في البحث والتطوير والمجالات الصناعية الأخرى موضحا ان ورشة العمل تلقى بعض الضوء على تاريخ API في مصر ، النهج والإستراتيجية لتأسيس هذه الصناعة وتحسين صناعة الأدوية من خلال تعزيز ريادة الأعمال في الصناعة والأوساط الأكاديمية.

أوضح انه شارك بورشة العمل د عصام عبد الستارأستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة ود. حسين ابراهيم الصباغ، أستاذ الكيمياء الطبية . ود .شريف حماد أستاذ مشارك بكلية الكيمياء الطبية و د . محمد ابراهيم الرئيس التنفيذي لشركة نور الشرق والدكتورة جيهان طه .









google-playkhamsatmostaqltradent
close