recent
أخبار ساخنة

«التعليم بالاسكندرية» : توفير 250 مدرسة فترة ثانية لقليل المكثفات بالادارات الثمانية

الإسكندرية - بيشوي ادور

قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن هناك ٨ الاف مدرس عجز بكافة مدارس المدينة خاصة بالعامرية وبرج، ولدينا متطوعين بالفعل يعملوا في المدارس منذ فترة في برج العرب والعامرية، بالإضافة إلى معلمي الحصه.

وأضاف سعد خلال لقاء ببرنامج العاشرة من الإسكندرية الذي يقدمه الصحفي خالد الأمير، علي قناه العاصمه الجديده، أن هناك ٣٥٠ مدرسة فترة ثانية لتقليل الكثافات في إدارات التعليمية الثامنيه ونحن لدينا اكثر من ٢٥٠٠ مدرسة.

وأوضح سعد، أن مديرية التربية والتعليم هي الجهه الوحيده التي تملك المعلومه، ونواجه الشائعات من خلال الإعلام والصحافة وصفحتنا علي الفيس بوك ونحن لدينا من الشفافية ان نعلن اي خبر او أزمة، ونوجه نداء لكافة أولياء الأمور التعاون معانا ونحن نعمل من أجل مصلحه التلميذ فقط. 

وأشار سعد، أن هناك توسع في مدارس التعليم الفني وتم افتتاح ٣ مدارس للتعليم الفني مثل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة المياه ومدرسة الاتصالات، كما أن لدينا اهتمام بالانشطة الطلابية ولدينا طلاب متفوقين في كافة الأنشطة وهو ما يميز طلاب الإسكندرية.

وأكدت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية خلال لقائها ببرنامج العاشرة من الإسكندرية، ان قوافل المتابعه تجوب المدارس المختلفة به ٣٠ فرد من المديرية لمتابعه مدارس الإدارات، وحركة المياه الراكده في الإدارات، وزرانا اكثر من ٢٥٠ مدرسة وقمنا بتكريم عدد من العاملين بالمدارس وتم مجازاه ٢٥ مدرسة

وقالت وكيل مديرية التربية والتعليم، ان قوافل المتابعه تواجه اي مشكلات في المدارس علي أرض الواقع سوء مع المعلمين او أولياء الأمور كما نواجه الشائعات في حينها بالتعاون مع كافة الأجهزة والإعلام والصحافة. 

وأضافه وكيل مديرية التربية والتعليم ان استيعاب ولي الأمر هو هدفنا والمدارس خط أحمر وحق أولادنا هو دورنا، ونرفص اي تجاوز ضد المعلمين او أولياء الأمور 

وأوضحت نادية فتحي، أن المدارس الخاصة هي شريكة في العملية التعليمية، وهي جزء من مديرية التربية والتعليم، واي تجاوز في حق ولي الأمر او المصروفات نتخذ إجراءات مختلفة مع المدرسة في حال تكرار الشكوي، ولدينا مدارس خاصة علي مستوي عالي ومتعاونه معانا من أجل مصلحه أولادنا.

google-playkhamsatmostaqltradent
close