recent
أخبار ساخنة

جنايات لاسماعيليه تؤجل محاكمة سفاح الإسماعيلية ليوم ٩ ديسمبر .وطني نيوز

نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب
الصفحة الرئيسية

متابعه/ إيمان طه، الإسماعيلية.

قررت محكمة الجنايات بالإسماعيلية تأجيل محاكمة المتهم "دبور" بقتل مواطن ذبحًا عمدًا والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية لجلسة 9 ديسمبر الجاري، للنطق بالحكم.

إنعقدت الجلسة، برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا وعضوية المستشار ولاء وجدي طاهر والمستشار ياسر حسني مدبولي، وأحمد سرى الجمل وأمانة سر هيثم عمران، اليوم الإثنين، وتعد هذه هي ثاني جلسات محاكمة المتهم حيث تتم وسط إجراءات أمنية مشددة.

 إستمعت المحكمة لشهادة والدة المتهم، وأخته، وأكد محامى المتهم خلال مرافعته أن موكله نشأ في أسرة متوسطة ولم يكن شابا مدللا، وكان حافظا للقرآن الكريم واخذ يقبل رأس والدته ويدها قائل إدعيلى
وأكد المحامى أن موكله أقدم على فعلته بعد أن طلب منه المجنى عليه ممارسة الرذيلة معه، وهو ما رفضه المتهم وقام بطعن المجنى عليه عدة طعنات وهو تحت تأثير المخدرات وطالب محامى المتهم بالبراءه.

تسلمت محكمة استئناف الإسماعيلية قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن وقع المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحا فى أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه.

كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر.

 ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.
author-img
نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close