recent
أخبار ساخنة

بالصور .. عربات الصرف الصحي تتمركز بعدد من المناطق لشفط مياه البحر و الأمطار بالإسكندرية

الإسكندرية - بيشوي ادور

قامت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية منذ الساعات الأولي من اليوم بنشر عربات الشفط بعدد من المناطق التي تاثثر من خروج مياه البحر لشفطها أول باول حيث تمركزت العربات بمنطقة لوران و علي طول الكورنيش وصولا بمنطقة محطة الرمل و حتي منطقة بحري بوسط الإسكندرية لشفط المياه .

وقد أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة استمرار ، رفع حالة الطوارئ وذلك لحين انتهاء موجة الطقس السيء، مع نشر وتمركز سيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة بجميع انحاء المحافظة. 

وقد أطلقت الشركة عدد من التحذيرات للمواطنين، وهي ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بالإضافة إلى تقليل سرعة السيارات بقدر ما يمكن، كما طالبت بعدم الوقوف تحت اللافتات علي الكورنيش بالإضافة إلى تجنب السير تحت الشرفات القديمة والمتهالكة. 

وحدد رئيس شركة الصرف الصحي، خط ساخن على رقم 175 الإبلاغ عن أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين للاتصال من أي خط أرضي، على رقم 01201175175 محمول أو واتس اب أو عبر صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. بوَك .

كانت شركة صرف صحي الإسكندرية قد أصدرت ، بيان لها أكدت فيه تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار فى الطقس، اذ تنشط تنشط الرياح المثيرة للأتربة، وذلك طبقًا للتقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وأن حالة عدم الاستقرار فى الطقس يصاحبها اضطراب في حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 70 كم فى الساعة، وارتفاع الأمواج من 3.5 متر مرعب إلى 4 مع إنخفاض درجة الحرارة و سقوط أمطار.

ويذكر أن شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء تساقط غزير للأمطار، على مناطق متفرقة من أرجاء المحافظة، مع تواجد سرعة للرياح من ٥٠ لـ ٦٥ كم/ساعة، وارتفاع شديد الأمواج البحر والتي وصلت من ٥ إلى ٦ أمتار.

وقد أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة.

 و أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين، وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد كما تم تأجيل امتحانات للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية.

و أوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد، تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها اليوم الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن، على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية يوم الإثنين القادم 13 ديسمبر 2021.









google-playkhamsatmostaqltradent
close