recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «الهيئة العامة للاستعلامات » : عقد مزيد من الندوات خلال الفترة المقبلة لزيادة الوعي الضريبي

الإسكندرية - بيشوي ادور

قال مجدي الغريب ممثل الهيئة العامة للاستعلامات بالاسكندرية إن الهيئة ستعقد المزيد من الندوات خلال الفترة المقبلة، عن كل ما هو متسجد عن التشريعات الضريبية، وآثرها على الإقرار الضريبي، وذلك بهدف زيادة الوعي الضريبي.

جاء ذلك خلال كلمته في ندوة "المستجدات في التشريعات الضريبية"، والتي نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ومصلحة الضرائب، تحت إشراف المستشار عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي، وبحضور الدكتور رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب، والدكتورة مني مدحت رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة وعدد من ممثلي مصلحة الضرائب ومنتسبي الغرفة.

وأضاف الغريب خلال كلمته أن الهيئة تعمل على توصيل رؤية القيادة السياسية في كل ما يتعمل بالتحول الضريبي في الوقت الحالي، خاصة أهمية دمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي.

في نفس السياق أوضحت الدكتورة مني مدحت رئيس الإدارة المركزية، أن عقد مثل تلك الندوات يساهم في شكل كبير، في زيادة الوعي لدى التجار، خاصة صغار التجار الذين ربما يجدوا بعض الصعوبة في عملية التحول الرقمي في الضرائب، وإدخال الإقرارات الضريبية إلكترونيًا.

وأشارت إلى أهمية شرح إجراءات التسجيل التي تمت على منظومة الإقرارات الضريبية، والخطوات التي يجب أن يقوم بها الممول، للتسهيل عليهم في عملية إدخال الإقرارات الضريبية، إضافة إلى شرح كيفية تحديث البيانات الخاصة لكل ممول، وكل ما له علاقة بآلية العمل على المنظومة الجديدة، لعكس رؤية القيادة السياسية في التطوير وعملية التحول الرقمي.

كما قدم الأستاذ رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب خلال اللقاء شرح تفصيلي عن قانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمميزات الضريبية وغير الضريبية التي يقدمها القانون للممول.

وأوضح كافة المستجدات الضريبية التي صدرت في الأونة الأخيرة وآثرها على الإقرارات الضريبية، مؤكدًا أن تلك المستجدات تستهدف حدوث العدالة الضريبية وتحسين العلاقة بين الممول والمصلحة. 


من جانبه قدم الأستاذ محمود أبو دنيا عضو المكتب الفني للتحول الرقمي شرح لكيفية التسجيل الإلكتروني للإقرار الضريبي للممول والرد على استفسارات المشاركين كافة.

google-playkhamsatmostaqltradent
close