recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «هشام جميل» : مصر ستكون مركزاً رائداً فى مجال التشخيص العلاجى ومكافحة الأمراض والأوبئة

الدكتور هشام جميل المتخصص الدولي في علم الأوبئة والأمراض المستوطنة 

الإسكندرية - بيشوي ادور

أكد الدكتور هشام جميل المتخصص الدولي في علم الأوبئة والأمراض المستوطنة أن مصر تشهد حالياً طفرة كبيرة وواضحة فى مجال التشخيص العلاجى، وأن القيادة السياسية تدعم إستخدام أحدث الوسائل لسرعة العلاج و تقليل الضغط في قوائم الإنتظار.

وأشار إلي أن مصر من شأنه أن تصبح مركزاً رائداً في مجال التشخيص العلاجي ومكافحة الأمراض والأوبئة من خلال توظيف أحدث التقنيات العلاجية العالمية.

 وكشف جميل عن جهاز تحليل جديد "البايوفاير " وسيتم إستخدامه لأول مرة في الإسكندرية بمستشفي نيل الأمل التي تم افتتاحها لافتاً إلى أن جهاز "البايوفاير " يقوم بتشخيص حالات كورونا ونحو 24 مرض صدري آخر في 45 دقيقة فقط.

وأضاف أن إستخدام الوسائل الحديثة في التشخيص يساعد على سرعة العلاج وسرعة الإستجابة، متابعا أن تطبيق الدولة لمنظومة الشراء الموحد ساعد علي شراء الأجهزة بأسعار مناسبة تنافس و بقوة الأجهزة الأمريكية. 

وأوضح أن إجراء التحاليل اللازمة كانت تتطلب عدة أيام لتظهر النتائج ويتم اكتشاف أو تحديد المرض، ومن ثم يتطلب فترة لتحديد العلاج المناسب، ولمن مع استخدام الأجهزة الحديثة، تظهر النتائج خلال 12 ساعة، مشيرا إلى أن الدولة تسعي حالياً لتوطين صناعة علاجات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن أعراض تناول اللقاحات تختلف من جسم لآخر وهو ما أصابت القيادة السياسية والدولة فى التعامل من خلال القيام توفير جميع اللقاحات.

google-playkhamsatmostaqltradent
close