recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | كلية الآداب تنطم الملتقي الأول للشعر والفنون بالإسكندرية بالحرية للابداع

 

الإسكندرية - بيشوي ادور 

نظمت كلية الآداب جامعه الإسكندرية الملتقي الاول للشعر والفنون وذلك بالتعاون مع مركز الحرية للابداع والذي شارك خلاله عددا من طلاب الجامعه بتقديم فقرات من أدب اللغة العربية، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد عبدالعظيم، أبو النجا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني خميس، عميد كلية الأداب، ودكتورة سحر الشريف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتنوعت الفعاليات بين المسرحيات والقصائد والموشحات والاغاني والاناشيد، من بينها قصائد مثل انا هنا. سلو قلبي. ابتسم. بلا جواب. غرناطة. وانشودة المطر وموشحات مولاي. زمن الوصل. ياغصن نقي واغنيتي يا اغلي اسم ففي الوجود واسلمي يامصر وكذلك مسرحية. مجنون ليلي وقام بالاخراج المسرحي للملتقي مي عبد الرازق.

وقالت الدكتورة سحر شريف، إن الهدف من هذه الفعاليات هو اكتشاف المواهب، وإقامة جسور للحوار مع الطلاب، ورفع درجة الوعي، والذوق العام للطلاب من خلال ما يتم تقديمه عبر الطلاب أنفسهم.

ومن جانبها اكدت اد نجوي محمود صابر المعد والمدرب اللغوي والاداءي للطلاب المشاركين بالملتقي انها سعيدة باقامة الملتقي الذي احيي اللغة العربية وذكرنا بتراثها الغني.

وأشارت إلى ان الطلاب في بادئ الامر وجدوا صعوبة في تقديم الفقرات الا ان التدريب المستمر وفهم معني وقيمة مايقدموة جعلهم يبدعون علي خشبة المسرح.








google-playkhamsatmostaqltradent
close