recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات احتفالية «اليوم العالمي للمياه 2022» تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

الإسكندرية - بيشوي ادور

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم،، فعاليات إحتفالية الإسكندرية باليوم العالمي للمياه 2022 تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، بمكتبة الإسكندرية. وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية، ومديري المديريات والأجهزة التنفيذية. 


وخلال كلمته؛ ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به الدولة المصرية في ظل توجيهات القيادة السياسية، والسعي المستمر للحفاظ علي الموارد المائية وتحسين نوعية وجودة المياه، إلى جانب تنمية موارد مائية جديدة، ورفع كفاءة منظومة الري المصرية.

وأوضح أن "اليوم العالمي للمياه" يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ويعد فرصة جيدة لرفع الوعى بجميع الأمور المتصلة بالمياه وإلهام الآخرين لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاة أهم التحديات التي تواجههنا، حاليا وهي نُدرة المياه والتي تأتي نتيجة لأسباب وعوامل طبيعية وبشرية.

وأكد الشريف على الجهود التي تبذلها المحافظة لتحسين خدمة المياه والصرف الصحي للمواطنين، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري ووزارة الإسكان متمثلة في الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والشركات التابعة. 

وأشار إلي أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد الإستهلاك وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين، وغرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع في الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى، وتعديل السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين في استهلاك المياه.






















google-playkhamsatmostaqltradent
close