recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز |العلاقات الروسية الإفريقية بالبيت الروسي بالإسكندرية

الإسكندرية - بيشوي ادور

نظم البيت الروسي بالإسكندرية ، اللقاء الدوري للنادي الإعلامي الذى جاء بعنوان " العلاقات الروسية الأفريقية " برئاسة القنصل الروسي بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي ، و أدارته د.هدى الساعاتى مسؤل النادي الإعلامي ، و إستضاف النادي فى هذا اللقاء الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الأفريقي و عدد 25 شاب و فتاة من أعضاء البرلمان ، وذلك في في إطار عام تبادل التعاون الإنساني بين روسيا ومصر.

ومن جانبه فقد أكد مدير البيت الروسي في الإسكندرية القنصل الروسي بافيل كيديسيوك علي ضرورة إجراء فعاليات مشتركة بين الناطقين باللغة الروسية والمجتمع الإفريقي من الشباب والتي تقوم بدورها بتعزيز الحوار المشترك بين الثقافات.

ويأتي اللقاء بهدف إلقاء الضوء على العلاقات الروسية الأفريقية و الدعم الروسي للدول الأفريقية و كيفية تنفيذ مبادرات شبابية للدمج بين الثقافتين الروسية و الأفريقية .

كما إستعرض رئيس برلمان الشباب الإفريقي السيد/ فادي ماهر نشاط البرلمان وأكد علي أهمية استمرارعلاقات الصداقة بين روسيا والقارة الإفريقية والتي تُعَدُ مصدراً لجذب انتباه المؤسسات المجتمعية تجاه مشكلات الشباب.

و خلال اللقاء تطرق المشاركون لبحث أمور عديدة مثل القضايا البيئية، الثقافة، السينما الروسية وكذلك إمكانيات دراسة اللغة الروسية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close