recent
أخبار ساخنة

اليوم ذكري ميلاد إمام الدعاه الشيخ محمد متولي الشعراوي/وطني نيوز

نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

كتبت /إكرام بركات

تحل اليوم الجمعة، 15 أبريل 2022، ذكرى ميلاد إمام الدعاة، الشيخ محمد متولي الشعراوي، والذي ولد في 15 أبريل عام 1911، بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وحفظ الشيخ محمد متولي الشعراوي، الملقب بإمام الدعاة، القرآن الكريم في الحادية عشر من عمره، ثم اختار والده إلحاقه بالأزهر الشريف، للدراسة في معاهده، وأظهر نبوغًا منذ الصغر في حفظه للشعر والمأثور وزاد اهتمامه بالشعر والأدب، وحظى بمكانة خاصة بين زملائه في الثانوية الأزهرية، فاختاروه رئيسًا لاتحاد الطلبة، ورئيسًا لجمعية الأدباء بالزقازيق.

وألتحق الشيخ الشعراوي بكلية اللغة العربية عام 1937م، وتخرج فيها عام 1941، ودرس في المعهد الديني بطنطا، ثم المعهد الديني بالزقازيق، وبعد ذلك عمل في المعهد الديني بالإسكندرية.
 

كما عُين الشيخ الشعراوي مديرًا للدعوة الإسلامية بوزارة الأوقاف عام 1961، ثم مفتشًا لعلوم اللغة العربية بالأزهر الشريف، وفي 15 إبريل 1976، ثم عُين وزيرا للأوقاف في حكومة ممدوح سالم، كما اخُتير عضوًا بمجلس الشورى، وفي عام 1983 مُنح وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، واخُتير عضوًا في مجمع اللغة العربية عام 1987، وفي عام 1988 مُنح وسامًا في يوم الدعاة.
author-img
نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close