recent
أخبار ساخنة

ياسر شمخ ينوي اصدار روايته الاولى بعد نجاح كتابه السابق/وطني نيوز

نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

كتب: محمود حداد 

تدور فكرة كتاب هوامش حول  الخواطر والافكار التي تتردد على اذهاننا وتدور في عقولنا حينا بعد حين في فترات النقاء والصفاء وكذلك الحزن والفرح ومختلف المواقف ، عندما يصفو العقل و يتأمل فيما مر به من تجارب حيث يسردها الكاتب في اطار تشويقي بحت ، حيث ينثر الكاتب هذه الخواطر عن الحب وما هو الحب واختلاف وجهات النظر فيه ، التفاؤل وبعض الجمل التحفيزية الصادقة التي نبعت من وجدان الكاتب ، الامل و كيف نزرعه فينا و نحييه في غيرنا ، الوفاء و تعرفيه وغيرها.

بين صفحات هذا الكتاب ينثر الكاتب الكلمات والجمل والتشبيهات التي تساعد كل من يقرأ على اكتساب الاخلاق والصفات الحميدة والتطلع للأفضل فيما هو قادم .
  يتحدث ايضا هذا الكتاب عن بعض التساؤلات التي احيانا نسألها لأنفسنا في المواقف الحياتية المختلفة في مختلف الاوقات حيث يستخلص من هذه المواقف العبرة و العظة و ما استفادة من هذه المواقف ليتعلم منها تباعا ، وما كان حسنا منها فيستمر عليها ليبين للقارئ اهمسه مراجعة النفس حينا بعد حين حيث ان بعض هذه الخواطر يتناولها الكاتب في صورة سؤال و جواب ادبى مشوق يحبس الانفاس مما يوصل الفكرة اسهل واسهل للقارئ.

 يتحدث ايضا عن بعض الجمل و الامثال التي دائما كانت و مازالت تتردد علي اسماعنا ، و يناقشها الكاتب في شكل سؤال و جواب ، و يضع في النهاية وجهه نظرة في تلك الجملة او المثل اهو صحيح في العموم ام هناك استثناءات لتلك المثل او الجملة  ، و اذا كان له استثناءات يوجه الكاتب بعدها نصيحته للقارئ من وحى نظرة للحياة ليبث فكرته .
 وبعد ذلك فان الكتاب يحتوى ايضا على بعض النصائح الذهبية التي اراد الكاتب ان يوجهها للقارئ خاصة وللناس عامه في شكل مبسط سهل وسلس حتى تروق للقارئ  ، ويتأثر بها ومن ثم يستفيد منها في حياته اليومية.

 يشرح الكتاب بعض المفاهيم الموجودة في حياتنا ، و التي قد تحمل الكثير من المعاني و التساؤلات في آن واحد . بعض التساؤلات لها اجابه يشرحها الكاتب ، و البعض الاخر ليس لها اجابة يعطى فيها الكاتب وجهة نظرة.

 يوجه هذا الكتاب  بعض الرسائل والجمل التحفيزية التي اراد الكاتب ايصالها للقارئ المتلقي ومن ثم تعطيه طاقة ايجابيه في حياته اليومية فانه وان تأثر نسبة قليله بهذه الجمل  فهذه الرسالة السامية التي يرجوها اي كاتب في كتاباته وهى ان تؤثر ايجابيا في بعض الاشخاص عن طريق الكتابة وتغير مسار حياتهم للأفضل.

يأتي الكتاب ببعض الخواطر  التي دونها الكاتب ، و التي  كانت من وحي خيالة تعبر عما يعيشه البعض منا .
دون الكاتب في كتابة بعض التساؤلات التي تدور بعقله ، و التي لا يجد لها جوابا واضحاً .
 ينتقل الكتاب من آن لأخر شارحا ومبينا لبعض المفاهيم الموجودة في حياتنا المعاصرة ،مفاهيم لها تساؤلات ومعانى ، مفاهيم تثير الجدل لمجرد قراءتها وتحتاج الى توضيح يقوم به الكاتب بعد ذلك من خلال وجهة نظره  بتوضيح تلك المعاني كالبحر ، التنهيده ، الابتسامة ، الوفاء ، الشتاء ، العتاب ، الحب ، اللهفة ، الفقدان  من وجهة نظر الكاتب .

يجمع الكاتب كل ذلك في كتاب هوامش ليكون مزيج من التجارب و النصائح والتحفيز يتلقها القارئ في شكل بسيط ويتذكر حين كانت تخطر تلك الخواطر والتساؤلات ببالة .
 وقد  قال لنا في لقاء صحفى انه ينوي اصدار الروايه  في معرض الكتاب ٢٠٢٣  ويتمني ان تلقى شعبية كبيره
author-img
نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close