recent
أخبار ساخنة

لحياه زوجيه سعيده/وطني نيوز

نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب
لحياه زوجيه سعيده/وطني نيوز 
دكتورة فاطمه محمود 

هناك العديد من العوامل التي يجب على الشخص أن يأخذها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة، فالجانب الأكثر أهمية هو التفكير في الأشياء التي تهمك 

فاختيار شريك الحياة المناسب ضروري  لحياة زوجية سعيدة، 

فهناك بعض الأسئلة التى من الممكن ان تساعدك في اختيار شريك حياتك: 

اختيار شريك الحياة قد يكون أمراً صعباً خاصة إذا كان لدينا سابق اختيار غير موفق لشريك الحياة، لذا يمكن أن يكون هناك بعض الأسئلة الهامة التي يمكن أن تساعدك في اختيار شريك حياتك، حيث يمكن تساعدك هذه الأسئلة في فترة التعارف أو الخطبة بشكل عام، لكن إجابات هذه الأسئلة تتوقف على شخصية كل شخص.

هل حياتي أفضل مع هذه الشخصية فيها؟ 

بمعنى، هل الشخصية التي تراها أمامك مناسبة لك وستجعل حياتك أفضل أم لا؟ 

هل هذه الشخصية تجعلني أسعد؟ 

من المهم أن تكون مدركاً وأن تسأل نفسك، هل تحاول هذه الشخصية بوعي أن تجعلك أكثر سعادة؟ أو هل تستمتع هذه الشخصية بالذهاب إلى أبعد من ذلك للتأكد من أنني مسرور وراضٍ؟

هل تضيف هذه الشخصية قيمة إلى حياتي؟
إذا كنت قد عملت بجد للوصول إلى ما أنت عليه في الحياة، فإن آخر شيء تريده هو قيام شخص ما بسحبك إلى أسفل، انظر ما إذا كانت هذه الشخصية تعزز حياتك. 

بالنسبة للجزء الأكبر، هل التواجد مع هذه الشخصية يشعرني بالسهولة والخفة والراحة؟ أى، هل تشعر في وجود هذه الشخصية بالرضا؟ 

هل أستمتع بقضاء الوقت مع هذه الشخصية؟

وقتك هو أحد أثمن الأصول التي تمتلكها لا تستخف بها. هل هذه الشخصية التي تحب قضاء الوقت معها؟ هل هذه الشخصية تستحق وقت فراغي؟ اشتهي وقتك واستخدمه بحكمة. 

هل طاقة هذا الشخص جيدة بالنسبة لي؟
بعض الناس لديهم طاقة جيدة وأنت تنجذب إليهم على الفور وهناك أشخاص آخرين لديهم الطاقة ما هو سلبي. هل تنجذب نحو طاقة هذه الشخص الإيجابية وحماستها للحياة، أم أنك تحاول تغيير شخصية ما؟ إذا حدث ذلك لاحقاً، فانتقل وقابل شخصية تحترمها وتقدرها بدلاً من تغيير هوية الأشخاص.

هل هذه الشخصية شخصاً تخبرها بأي شيء ؟
هل ستستمع هذه الشخصية إليّ وتسمح لي أن أشعر بأنني مسموع؟ هل رأيي يؤخذ بعين الاعتبار ويُفهم؟ 

هل تعجبني علاقتي عندما أكون مع هذه الشخصية؟
نحن جميعاً مسؤولون عن سلوكنا، لكن في بعض الأحيان إذا كان لدينا شخص آخر في حياتنا فسلوكياتنا تبدأ في الإبراز بشكل أكبر، فهل هي أفضل أم لا؟ أي انظر لمعرفة ما إذا كانت لديك الفرصة لتصبح شخصاً أفضل داخل هذه العلاقة. 

هل تبدو هذه شراكة صحية؟ 

من المهم تحديد ذلك. إذا لم تكن متأكداً من اهمية العلاقة الصحية، فقم بإجراء بعض الأبحاث على الإنترنت من المهم التأكد من أنك تدخل في علاقة صحية، بدلاً من التضليل. 

هل تستمع إلي هذه الشخصية وهل الاحترام المتبادل موجود؟ 

يعد الاستماع أحد المهارات التي يجب توافرها في أي علاقة. في بعض الأحيان، لا يزال الأمر صعباً؛ ومع ذلك، من الجميل أن تسمع شريكتك تماماً ويمكنها سماعك  

دكتورة فاطمه محمود
author-img
نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close