recent
أخبار ساخنة

بالصور... انطلاق محاضرة "التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية المصرية"/وطني نيوز

نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب
بالصور... انطلاق محاضرة "التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية المصرية"/وطني نيوز 
متابعه/صلاح عبدالفتاح طبانه 


تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة من الملتقى القومي للشباب والنشء بين الماضي والحاضر تحت شعار مصر قوية الذي تنفذه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمدن الشبابية بقيادة الأستاذة الدكتورة مرفت سيد أحمد وكيل الوزارة.

وذلك بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 25 إلى 28 من شهر مايو الجاري بمشاركة نحو ٣٠٠ شاب وفتاة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وبحضور كوكبة من الشخصيات العامة مثل اللواء أركان حرب محي نوح أحد أساطير الصاعقة المصرية وأحد مؤسسي الكتيبة ١٠٣ صاعقة، واللواء أركان حرب فؤاد فيود مستشار ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، واللواء حاتم عبد اللطيف أحد أبطال معركة المزرعة الصينية مع المشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور عدلى سعداوي العميد السابق لمعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية والمجلس العربي للمياة، والأستاذة دينا بيومي مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة بوزارة الشباب والرياضة، الرائد الدكتور أحمد ابراهيم كركيت استشاري اعداد القادة والتنمية الذاتية، والدكتورة نيرفنا فاضل منسق عام مكتب فن الحياة تحت الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير بوزارة الشباب والرياضة.

وشهدت فاعليات اليوم من الملتقى عقد محاضرة تحت عنوان "التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية المصرية" أدارها الدكتور عدلى سعداوي وذلك للحديث عن أهمية المياة لمصر وعلاقتها بالتنمية.

 بجانب الحديث عن ندرة المياة ومدى التأثير على الأمن المائي، وتحديات الأمن المائي، وكذلك كيفية تنمية موارد المياة وترشيد استخدامها، بالإضافة إلى تحسين نوعية المياة وتهيئة البيئة المواتية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء، وبناء الوعي والاطلاع علي الأحداث والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتنمية القدرات وتأهيل الشباب، بالإضافة إلي تكريس مفهوم المواطنة وغرس حب الوطن لدي الشباب.

 حيث تتضمن الفعاليات العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية والورش التدريبية والتأهيلية، ولقاءات حول التاريخ المعاصر والحديث، وورش عمل ، إلى جانب تنظيم عدد من أنشطة ترفيهية وبعض الجولات بمدينة بورسعيد الباسلة.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الملتقى كانت انطلقت ابريل الماضي بالمدينة الشبابية بالأسكندرية بمشاركة عدد من الشباب والفتيات ولاقت نجاحًا كبيرًا، في حين المرحلة الثانية كانت بالمدينة الشبابية بالأقصر خلال الفترة من 17 إلى 22 من شهر مايو الجاري وأيضًا حققت نجاحًا كبيرًا.
author-img
نائب رئيس القسم الادبي هند خطاب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close