recent
أخبار ساخنة

مصر للمعلوماتية تستضيف أوائل "الثانوية" وتقدم لهم منح كاملة تشمل الدراسة في الخارج/ وطني نيوز

 
كتب /  ماهر بدر 

امتداداً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية، احتفت جامعة مصر للمعلوماتية، بأوائل الثانوية العامة، خلال استقبالهم وذويهم بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتقديم منح دراسية كاملة لهم للدراسة والالتحاق بالنظام الأكاديمي المرموق الذي تقدمه الجامعة في برامجها الدراسية التي تعتمد على الدراسة النظرية والتطبيقية في معاملها المصممة بمعايير ومواصفات الجامعات العالمية المتقدمة للتصنيفات الدولية في تخصصاتها.

وتضمنت المنح الكاملة التي حصل عليها أوائل الثانوية العامة من جامعة مصر للمعلوماتية، المصروفات والانتقالات، وكذلك المعيشة والإقامة للمغتربين، إضافة لنفقات السفر لمدة عام في السنة النهائية إلى الجامعات الشريكة بالولايات المتحدة، وذلك في البرامج الأكاديمية التي تنطبق عليها الاتفاقيات، مما يجعل كل منهم خريج دولي يمتلك مقومات العمل بشكل احترافي فور تخرجه.

في البداية رحب كل من الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، بأوائل الثانوية العامة وذويهم، مقدمين لهم التهنئة على تفوقهم المبهر في مراحل الدراسة. مثمنين دور الأسرة في هذا التفوق الذي حققوه، حيث قالت الدكتورة ريم لأولياء الأمور: "أبارك لكم جني ثمار جهودكم مع أبناءكم وأبارك لأبنائكم هذا التفوق المتميز الذي أسعدنا وأسعدكم".
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء مرسي عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي عميد كلية فنون رقمية وتصميم، والدكتورة أماني عيسى المدرس بكلية علوم الحاسب والمعلومات، ومسؤول تطوير الأعمال بالجامعة، والدكتورة فاطمة حمدي المدرس بكلية الفنون الرقمية والتصميم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين بالجامعة.

واستعرضت الدكتورة أمل الجمال، رئيس قسم هندسة البرمجيات بكلية علوم الحاسب والمعلومات ورئيس العلاقات الدولية، الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة مصر للمعلوماتية من حيث البرامج الأكاديمية المتطورة والمعامل والاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع أكبر الجامعات في العالم والتي تأتي ضمن توجيهات السيد رئيس الجمهورية بعقد توأمة مع أعرق الجامعات لتحسين جودة التعليم. قائلة:" يسرني أن أرحب بكم وبتفوقكم الذي يتوافق مع جامعتنا الرائدة في تخصصاتها والتي تمتلك مزيج غني ومتنوع من علوم الاتصالات والتكنولوجيا المتخصصة، حيث ينسجم ذلك مع رؤية مصر 2030 بما يشكل تجربة أكاديمية غنية وجزءاً مهماً من الرسالة الجامعية".

وأشارت الدكتورة ريم بهجت، إلى حرص السيد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على متابعة العملية التعليمية في الجامعة وتوجيهاته المستمرة بالتركيز على أحدث طرق التدريس وتوفير أفضل البيئات التعليمية وأحدث المناهج العلمية ومواكبة التطور الذي يشهده هذا القطاع الحيوي بشكل مستمر، وتوفير كل الدعم بكافة أنواعه، بهدف توطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر وسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية والتسويق الإلكتروني وتحليل الأعمال، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية. موضحة أن هذه المنح الكاملة تأتي كاستثمار ذو جدوى عظيمة في العنصر البشري المؤهل لصياغة وصنع المستقبل.

وأكد الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، خلال كلمته، أن التعليم الجيد لطلابنا هو الاستثمار الحقيقي للمستقبل، والذي يعتمد على الكفاءات النابغة والنوعية أمثالكم". معرباً عن شكره لأولياء الأمور ودور الأسرة وما لذلك من الفضل في وصول أبنائهم إلى هذا المستوى من النجاح والتفوق والتميز.

وأضاف الشرقاوي:" أود إعلام طلابنا الجدد بأن المثابرة والعمل الدؤوب خلال مشوارهم الدراسي في جامعة مصر للمعلوماتية، سوف يكسبهم دون أدنى شك مهارة ثمينة ألا وهي المرونة، لكي يكونوا مستعدين لمواجهة أية تحديات عند تخرجهم، لأننا هنا نحرص على مساعدة الطلاب خلال مسيرتهم الأكاديمية، مع تشجيعهم على اقتناص الفرص داخل الحرم الجامعي وخارجه بكل شغف وحيوية وجرأة، فضلاً عن حثهم على مواصلة تبني الأفكار الجديدة والمبتكرة خلال فترة الدراسة، وتعزيز قدراتهم لبناء مجتمع واعد وأكثر استدامة.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close