recent
أخبار ساخنة

مسلسل "الضاحك الباكي" / وطني نيوز

الصفحة الرئيسية

كتب : ماهر بدر 

 في الوقت الحالي ، هناك إطلاق نار مستمر للمسلسل الجديد "الضحك من خلال البكاء"، هذا التصوير يعد بأن يصبح مسلسل في أفضل تقاليده ، لأن المخرج هو المخرج الكبير محمد فاضل والسيناريو من تأليف الكاتب والمقدم التلفزيوني الشهير محمد الغيطي.

يجسد هذا المسلسل سيرة العبقري نجيب الريحاني بطولة عمرو عبد الجليل وفردوس عبد الحميد ونجوى فؤاد ورزان مغربي ومصطفى شوقي وغيرهم من النجوم.
ووقع اختيار المخرجون والمنتجون للممثلة وراقصة الباليه الروسية يانا جمال لتمثيلها خطيبة نجيب الريحاني "لوسي دي فيرني" كانت محبوبة طوال حياته ، كانت رومانسية قلبها نقي ومصدر إلهام نجيب الريحاني.

الفنانة يانا جمال ممثلة وراقصة باليه روسية حاصلة على درجة الماجستير في التمثيل والباليه من أكاديمية الدولة الروسية للفنون المسرحية حيث تنحدر من عائلة فنية قديمة في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية ، وكان أجدادها مخرجين وممثلين مشهورين ، ووالدتها المخرجة والمنتجة كلير فيرنر روسية معروفة .

واصلت يانا التقاليد الفنية للعائلة ، وأضافت فن الباليه والرقص الشعبي ولديها مهنة رائعة في التمثيل في الأفلام والمسلسلات ، وكذلك في إخراج وتصميم الرقصات الدولية في جولات حول العالم وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الفنانة يانا جمال مع البيئة الفنية المصرية. 

بينما كانت طالبة مفضلة وصديقة مقرّبة للعظيم محمود رضا وعائلته خلال السنوات الأخيرة من حياته كان يسميها "ابنتي الفنيه" ويريدها أن تبقى في القاهرة وتواصل مسيرتها في التمثيل والرقص في مصر وكان محمود رضا يتخيل اسما فنيه للجميلة يانا وبعد فترة اطلق عليها اسم الفنانة يانا جمال . 

جدير بالذكر شارك في المسلسل الفنان مصطفى شوقي ، وسيخوض تجربة التمثيل لأول مرة ، ويجسد خلال الأحداث شخصية الملحن والمطرب الكبير سيد درويش بالإضافة إلي أحداث ثورة1919 والحرب العالمية الأولى والثانية.
عمرو عبد الجليل يجسد دور نجيب الريحاني ، وتؤدي فردوس عبد الحميد دور والدته ، وتلعب رزان المغربي دور بديعة المصبني ، زوجة نجيب الريحاني الأخيرة.
google-playkhamsatmostaqltradent
close