recent
أخبار ساخنة

رضا حجازى: نظام التعليم الجديد / وطني نيوز

الصفحة الرئيسية


 كتب/ محمود ابراهيم الغاوي


أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان الوزارة تدرس تقديم مقترح تعديل القانون باعادة السنة بالكامل وليس إعادة الامتحان في مواد معينة وهو مختلف تماما عن نظام التحسين في التسعينات.

وأضاف وزير التربة والتعليم أن للطالب الحق في إعادة السنة مرة أخرى في حالة كان ناجحا أو راسبا بهدف زيادة الدرجات وتحسين مجموعه، مشددا أن هذا القانون سيتم دراسته من قبل البرلمان اولا.

 

وزير التربية والتعليم: مشروعات بحثية لكل 5 طلاب 
أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بان هناك مشروعات بحثية يقوم بالاشراف عليها مدرس الفصل، ويتم تقسيم البحث على ٥ طلاب على مستوى كل مدرسة، وان لم يجتياز الطالب للمشروع يتم اعادة المشروع مرة اخرى.


اشار حجازى الى ان الغرض من المشروعات البحثية للطلبة هى تعلم مهارت بحثية ليساعدهم على التطوير من انفسهم لكل تيرم مشروع بحثى مختلف يتم تقيمه من قبل مدرس الفصل


رضا حجازى: عقد اختبارين لاعمال السنة ويضعهما موجه المادة
كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ان الهدف من اعمال السنة هو تجهيز الطالب قبل الامتحانات الأساسية، وان اعمال السنة لن تجعل المدرس يتحكم في الطالب مثلما يعتقد البعض، مضيفا أنها ستكون 20 درجة، منها 5 مواظبة و  سلوك و 10 على الاختبارات، وسيتم عقد اختبارين لأعمال السنة احدهما في أكتوبر والاخر في نوفمبر، وسيضع الاختبار الخاص بأعمال السنة موجه المادة على مستوى المدرسة.

 

رضا حجازى: نظام التعليم الجديد فى جميع المراحل 2026-2027
قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان نظام التعليم الجديد مستمر، وسيكون نظام التعليم الجديد مطبقا بجميع المراحل في 2026/2027


رضا حجازى: المعلم لا بد ان يشعر بمكانته 
وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المعلم هو شريان العملية التعليمية، مشددا على وجود لافتة "قم للمعلم وفه التبجيل كاد المعلم أن يكون رسول" بالمدارس.

جاء ذلك اثناء المؤتمر الصحفى الذى يتم عقده الآن بمقر وزارة التربية والتعليم من أجل آخر استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد.


بدأ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمته بالمؤتمر الصحفي بالتهنئة ببدء العام الدراسي الجديد مؤكدا ان هذا العام هو عام عودة الطلاب للمدرسة واعدادهم للمستقبل وفقا لاستراتيجية السيد الرئيس السيسي ببناء الإنسان المصري، وتمكينهم من التعلم مدى الحياة وتنمية مهاراتهم وقادر على التنافسية بحسب رؤية مصر 2030.

google-playkhamsatmostaqltradent
close