recent
أخبار ساخنة

تعرف علي حقيقة بيع المعلقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه / وطني نيوز

  


كتب / محمود ابراهيم الغاوي...


يتواجد داخل جميع البيوت المصرية ، بعض الأدوات المنزلية التي يتخطى عمرها عقودًا من الزمان، منها ما له قيمة كبيرة ليست مادية بل لجودتها، ومن هنا تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات ترمي إلى ارتفاع سعر المعلقة السنبلة إلى مبلغ 150 ألف جنيه.

 

هنا شخص يروج ببعض المنشورات، بأن من يعثر على تلك المعلقة سيتغير مجرى حياته ويصبح بين يوم وليلة من الأثرياء، وهو ما أثار حالة من الجدل بين المواطنين، وأدى إلى شروع الكثير من الناس، للبحث عن تلك المعلقة لبيعها بأعلى سعر والاستفادة منها.

وبدأ استيراد معلقة سنبلة القمح في الوطن العربي عام 1970م، واستمرت حتى عام 1983م، وتعد من ضمن الأدوات المنزلية الأكثر شهرة في جميع البيوت المصرية.

 

وردًا على تلك المنشورات من رواد مواقع الواصل الاجتماعي نفى أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"ما تردد بهذا الشأن، قائلًا:"ابعت أي حد سوق الجمعة هيجيب المعلقة السنبلة بـ2 جنيه".

 

وأكد أن من يروج لذلك السعر، حد عايز يعمل تريند، والكلام غير منطقي وغير صحيح، معلقة السنبلة انتجت في نهاية السبعينات وبداية الثمانيات من الاستانليس أو الصاج المطلي كروم وليس بها مواد أو معادن نفيسة.

google-playkhamsatmostaqltradent
close