recent
أخبار ساخنة

للتوعية بالتغيرات المناخية عبر زيارة جميع المحافظات بدراجة كهربائية/ وطني نيوز


كتب احمد طارق
روان خالد

د. أشرف صبحي ينيب مساعده للتنمية الشبابية لاطلاق مبادرة "الرحلة إلى قمة المناخ"*

أناب الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، الدكتور عبد الله الباطش - مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ، لاطلاق مبادرة "رحلة إلي قمة المناخ “للتوعية بالتغير المناخي في ظل استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، والتي أسسها الناشط البيئي وأول عربي يسجل رقم قياسي على مركبة كهربائية المغامر المصري علي عبده، وبرعاية وزارات الشباب والرياضة ووزارة البيئة و وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والإنتاج الحربي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الخدمات المستدامة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وتعد مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ “هي الأولي من نوعها في العالم، والتي تتضمن استخدام رياضة المحركات الكهربائية لخدمة اهداف بيئية، حيث تهدف المبادرة الي تشجيع الشباب على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدي لتغير المناخ والتوعية بالتغيرات المناخية والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ cop27 بشرم الشيخ. 

وتنطلق الرحلة من أبو سمبل بأسوان حتى مدينة شرم الشيخ وتستمر لـ ٣٠ يومًا- كأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية والتي يهدف الي تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية. 
وتهدف المبادرة توثيق تأثيرات تغير المناخ على محافظات الجمهورية وقطاعاتها التنموية المختلفة، وبالتبعية الخروج بعدد من المبادرات القابلة للتنفيذ والتي تساهم في معالجة القضايا البيئية بشكلها العام وتحدي التغير المناخي بصورته الخاصة.

كما تهدف الي توثيق أثر تغير المناخ على المجتمع المصري بهدف حث الدول المصدرة للانبعاثات على خفض انبعاثاتها ودعم المجتمعات المتضررة من تغير المناخ على التأقلم بجانب اظهار قصص النجاح في التصدي للتغيرات المناخية وتسليط الضوء على الفرص والتحديات في العمل المناخي في مصر.

وتهدف المبادرة أيضا إلى الترويج والتوعية باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، ورفع وعي الشباب بقضية التغيرات المناخية والتلوث البيئي، مع رفع الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية.

يذكر ان المبادرة موجهة إلى طلاب المدارس والجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية، جمهور السوشيال ميديا، وسائل الإعلام العالمية، منظمات الأمم المتحدة.
google-playkhamsatmostaqltradent
close