recent
أخبار ساخنة

تنصيب «محمد ثروت وصبري فواز» كسفراء في يوم القلب العالمي / وطني نيوز

الصفحة الرئيسية
 

كتب- احمد طارق 

احتفلت امس جمعية القلب المصرية برئاسة الطبيب اسلام شوقي باليوم العالمي للقلب الموافق 29 سبتمبر بمتحف الشرطة داخل قلعة صلاح الدين الايوبي، وكجزء من الاحتفال كل عام يتم انارة معلم من معالم مصر باللون الاحمر وهذا العام تم انارة مسجد محمد علي الكائن بساحة القلعة وسط اشادة جميع اعضاء الجمعية بذلك المكان التاريخي.
وصرح الدكتور إسلام شوقي رئيس الجمعية بأن جمعية القلب هي جمعية أهلية غير هادفة للربح وأن أهم أهدافها هو المساهمة في تعليم وتدريب أطباء القلب ونشر برامج التوعية والوقاية من أمراض القلب على مستوى مصر والعالم العربي.
وأضاف شوقي بأن الجمعية تتشرف بالاحتفال سنويا باليوم العالمي للقلب، والذي تحتفل به سائر جمعيات القلب في كل انحاء العالم برئاسة منظمة القلب العالمية، واعلن شوقي عن انشاء مقر جديد للجمعية تحت مسمى «بيت القلب» في التجمع الخامس ليضم كل العاملين في تخصص القلب في مصر والوطن العربي.
وخلال الحفل اشار الدكتور سامح شاهين أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، الى مبادرة جديدة بعنوان «دعامة الحياة» والتي ترعاها الجمعية بالتنسيق مع وزارة الصحة، فمصر لديها 30 وحدة قلب حكومية على مستوى الجمهورية وتحتاج الى ان تصل الى 110 وحدة، والوزارة حاليا تستهدف الوصول الى 50 وحدة خلال الفترة المقبلة.
واختتم الحفل بتنصيب مجموعة من الشخصيات العامة والرياضيين والفنانين كسفراء للقلب 2022- 2023 دعما لحملة «نور قلبك» ومنهم: النائب محمد الجارحي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي، ونجوم منتخب مصر: الكابتن احمد حسن والكابتن هادي خشبة واللذان اوضحا اهمية ممارسة الرياضة البدنية لحرق الدهون وتنشيط عضلة القلب، بالإضافة الى المطرب محمد ثروت والذي اشاد بالحملة وتعهد بدعمها من خلال مؤسسة ثروت الاهلية، وكذلك الفنان صبري فواز والذي وجه رسالة للحضور من خلال تجربته بعد الاصابة بجلطة في احد شرايين القلب منذ فترة واكد على اهمية التوعية والبعد عن التدخين وتناول الاكل الصحي. 
الجدير بالذكر ان جمعية القلب المصرية تعد من أقدم الجمعيات الطبية العلمية في مصر حيث تأسست سنة ١٩٥١، وهي جمعية علمية لخدمة أطباء القلب حيث تضم في عضويتها أكثر من أربعة آلاف عضو عامل، وأكثر من ثلاثمائة عضو منتسب، يتواجدون في مصر وفي دول عربية وإفريقية وأجنبية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close