recent
أخبار ساخنة

رئيس اتحاد الصناعات : زيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص /وطني نيوز

متابعة : أحمد طه عبد الشافي

أعلن محمد السويدي رىيس اتحاد الصناعات زيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص في القطاع قائلا :"إحنا كقطاع خاص هنرفع الحد الأدنى وهنزود 300 جنيه للعمالة وده دورنا الاجتماعي".

زيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص 

من جانبه أثنى مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، على قرار اتحاد الصناعات برفع أجور العاملين في القطاع بنحو 300 جنيها، لافتا إلى أن هذه الخطوة وفرت الكثير من الجهد.

تطبيق زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص 

وأضاف مجدي البدوي في تصريحات لـ صدى البلد، يتم الاجتماع خلال الأيام القليلة القادمة لبحث تطبيق زيادة الحد الادني للعاملين في القطاع الخاص.

وكان المجلس القومي للأجور يجري مباحث مع شركات القطاعات الخاص لرفع الحد الأدني لأجور العاملين في القطاع الخاص إلى 2700 أسوة بموظفي الحكومة خلال الفترة الماضية، وكان من المفترض تطبيق الحد الأدنى هذا في يناير 2023.

زيادة مرتبات العاملين في القطاع الخاص 

ومع إعلان الحكومة عن الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام والذي وصل إلى 3 آلاف جنيها، فبدء المجلس القومي للاجور ببحث زيادة أجور القطاع الخاص إلى 3000 جنيها.

وبادر محمد السويدي بالإعلان عن تطبيق زيادة الحد الادني للاجور للعاملين في القطاع الخاص في القطاع، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الأول للصناعة بحضور الرئيس السيسي، وقال : "طول عمرنا داعمين للدولة المصرية وقراراتها " .

زيادة الحد الادني للاجور 

وخلال الأسبوع الماضي، أقرت مجلس الوزراء زيادة جديدة في أجور العاملين في الدولة بزيادة 300 جنيه ليصل الحد الأدنى للأجور ليصبح 3 آلاف جنيه، بدلا من 2700 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الاقتصادي «مصر 2022».
 

علاوة استثنائية 
ووافقت الحكومة على إقرار حزمة الحماية الاجتماعية، التي تشمل إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والشركات التابعة للدولة وأصحاب المعاشات، بمبلغ 300 جنيه شهريا، اعتبارا من نوفمبر المقبل.

 ومن بين القرارات سيتم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه في العام، فالمواطن الذي يبلغ دخله 2500 جنيه شهريا أصبح غير مطالب بدفع ضرائب.
google-playkhamsatmostaqltradent
close