recent
أخبار ساخنة

مجدي الغريب وندوة حول الشائعات وأثرها على المجتمع بغرب الإسكندرية/وطني نيوز


كتبت فاطمة حسن 

مع انتشار الشائعات في المجتمع المصري وآثارها السلبية علي الأمن القومي والمجتمع نظم مركز اعلام غرب الاسكندرية ندوة بعنوان ” الشائعات وأثرها على المجتمع” بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية بحضور دكتور احمد فتحى مدير إدارة رعاية الشباب بالمعهد .

 وقد قام بأفتتاح الندوة مجدي الغريب مدير المركز حيث أكد علي خطر انتشار الشائعات علي استقرار الوطن و دور الشباب في مواجهة الافكار الخاطئة التى يتعرضون لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى .

 ثم تحدث الدكتور السيد رشاد عميد المعهد العالى للخدمة الإجتماعية بالإسكندرية حيث اوضح ان الحروب تطورت علي مر العصور واصبحت الآن تعتمد علي الغزو الفكري للشعوب من خلال نشر الشائعات بهدف تفتيت وتشتيت المجتمع واعلاء قيم مغايرة للقيم الموجودة بالمجتمع تعمل على هدم العادات والتقاليد الاجتماعية الموروثة وهو مايسمى بحروب الجيل الرابع والخامس وبالتالي ينتشر الصراع في المجتمع وتسبب الاحباط والياس وأننا نواجه معركة تزييف الوعى من خلال نشر مجتمع المعرفة والاهتمام بالعلوم الانسانية وتغيير الواقع الى الافضل والبعد عن السلبية .
واضاف دكتور السيد ان الشائعة هي ترويج لمعلومة لا اساس لها من الواقع وتعمد المبالغة او التشويه في اطلاق خبر او معلومة بأسلوب مغاير بقصد التأثير النفسي علي الرأي العام لتحقيق اهداف اقتصادية أو سياسية او اجتماعية وان مواقع التواصل الإجتماعي ساهمت بشكل كبير في انتشار الشائعات بمختلف انواعها .

وفي ختام الندوة عرض الدكتور السيد رشاد طرق التصدي للشائعات من خلال عدم نقلها والسرعة في الرد عليها من خلال المسئولين المختصين ونشر الأخبار بدقة وموضوعية وعدم اخذ المعلومة من مصدر واحد واحكام العقل والتحصن بالعلم والمعرفة ، و أن التصدي للشائعات هو مسئولية المجتمع بأكمله لأنها تؤثر على نمط الشخصية ومن ثم تدمر قيم المجتمع.
google-playkhamsatmostaqltradent
close