recent
أخبار ساخنة

انطلاق الحوار المجتمعي " نتشاور" بمحافظة الإسماعيلية /وطني نيوز


كتبت هدي العيسوي 

انطلقت أولي جلسات الحوار المجتمعي " نتشاور" بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، تحت رعاية المهندس احمد عثمان عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة.
شارك في الحوار عدد كبير من ممثلي الأحزاب السياسية المختلفة وهي حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وحماة وطن ونصر اكتوبر والوفد، بالإضافة إلي حضور عفاف الكومي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية وممثلي للأوقاف والكنيسة.
 

من جانبه أكد عثمان خلال كلمته الافتتاحية، ان الاسماعيلية من المحافظات المحظوظة وأن مشاكل مواطنيها علي رأس أولويات القيادة السياسية، كما أشار إلي نصيبها الأكبر من عدد النواب بمجلسي النواب والشيوخ.
أضاف عثمان أن " نتشاور" هي دعوة لعقد حوار وطني بمشاركة جميع الأحزاب السياسية والمشاركة بقوة دون إقصاء للوصول إلي حلول جذرية للمشكلات.
أضاف عثمان أن الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية تسير بخطى واحدة من أجل إيصال صوت المواطنين الي القيادات التنفيذية والمسئولين.

أوضح بأنه فيما يخص المشاكل المتعلقة بشكوى بعض المواطنين الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة فانه قد اجتمع مع وزير الصحة منذ فترة قريبة وتحدث معه عن هذة الأمور ووعد بتأكيد الوزير علي إيجاد حلول لها في اسرع وقت حتي ولو تطلب الأمر الاستعانة بمجلس النواب نفسه لحل هذة المشاكل فإنه لن يتأخر عن ذلك من أجل مواطني محافظة الإسماعيلية.


وتحدثت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة بجامعة قناة السويس ومساعد امين التدريب والتثقيف بالأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن علي مدي أهمية مثل هذة اللقاءات من أجل التعرف علي كل ما يهم المجتمع داخل المحافظة كما تحدثت عن الإنجازات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات حيث تعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة خير شاهد علي ذلك والتي تعد إنجاز كبير علي أرض محافظة الإسماعيلية بالإضافة إلي إقامة الجامعة الأهلية والتي أنشئت بمقاييس عالمية وكل هذه الأمور تعد بداية للعيش علي الضفة الأخري من القناة.

 كما أكدت علي وعي الشعب المصري الكبير والذي يقف دائما وابدا كحائط صد أمام كل من يسعي لتدمير الدولة المصرية ويواجه دعواتهم بالتخريب والاحتجاج الي تظاهرات حب ودعم لقيادتنا السياسية.

كما توجه الدكتور ابراهيم فارس العميد السابق للكلية الصينية بجامعة قناة السويس بالشكر الي النائب احمد عثمان علي هذا اليوم والجمع الوطني الكبير من قيادات الإسماعيلية وهذا التحقيق لمبادرة الحوار المجتمعي الذي دعي اليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وطالب بضرورة وجود تضافر لكل المؤسسات و المنظمات والأحزاب المختلفة والتي يجب أن تسعي لحل مشاكل الناس وتعد هذه اللقاءات فرصة للتلاقي والاستماع لبعضنا البعض للتعرف علي اهم المشاكل التي تواجه مجتمع الإسماعيلية ووضعها أمام الجهات التنفيذية من أجل العمل علي حلها.
وخلال الجلسة النقاشية، أشار المتحدثين إلي أهمية وضع حلول لكل المشكلات التي قد تؤرق الشارع الاسماعيلي ومواجهة الظواهر الغريبة.
بالإضافة إلي طرح مقترحات بخصوصات التنمية البشرية والصناعية وغيرها من الملفات الشائكة التي قد تكون حلول حقيقية لمشكلات مجتمعية تمثل صداع في رأس الدولة المصرية أهمها البطالة.

شارك في الحضور، احمد العايدي امين عام حزب الشعب الجمهوري، الدكتور محمود عسل امين مساعد التدريب والتثقيف المركزي بحزب نصر اكتوبر، اسلام نجم الدين الأمين العام المساعد لشئون التنظيم بحزب حماة وطن، احمد امين الأمين العام المساعد بحزب حماة وطن، المهندس محمود طايع عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عمرو حازم نائب رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد، علي سليم امين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عماد حجازي امين التقيم والمتابعة، ابراهيم عباس امين التجارة والصناعة، سيد العركي امين قسم ثاني، محمد خليل القماش امين قسم أول بمستقبل وطن.


وفي نهاية الحوار المفتوح، وعد المهندس احمد عثمان بتصعيد المقترحات الي القيادة السياسية والعمل علي حل المشكلات العاجلة قبل نهاية العام، كما أشار إلي السعي لتحديد موعد ثابت للجلسة النقاشية " نتشاور" وتحديد محاور اللقاء المتجدد من أجل دعوة التنفيذين للرد علي استفسارات وتسجيل شكاوي المواطنين.
google-playkhamsatmostaqltradent
close