recent
أخبار ساخنة

الاعلام وقضايا المناخ في النيل للاعلام بالإسكندرية /وطني نيوز

 
كتب : فاطمة حسن 

نظم مركز النيل للاعلام بالإسكندرية ، برئاسة أماني سريح ، ندوة بعنوان "الاعلام وقضايا المناخ " في اطار مبادرة " بيئتنا حياتنا بايدينا نحميها " التي اطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بمشاركة عدد من طلاب معهد الدراسات الادبية بكينج مريوط والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ، وبحضور الاذاعي احمد خيري مدير ادارة الاخبار ومراسل الاذاعة المصرية والمهندسة نادية سليمان مدير ادارة شئون البيئة بحي الجمرك والدكتور مروان حمزة مدرس بمعهد الدراسات الادبية . 
افتتحت الندوة اماني سريح ، بالترحيب بالسادة الضيوف وأكدت علي دور المركز في نشر الوعي البيئي بين فئات المجتمع المختلفة خاصة مع استقبال مصر لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ وتنفيذ المركز لعدد من الندوات التي تتناول قضية التغيرات المناخية وما يترتب عليها من اثار واهمية رفع الوعي المجتمعي نحو قضايا البيئة .
تحدث الاذاعي احمد خيري عن دور الاذاعة المصرية في مساندة الدولة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات وعرض مواصفات الاذاعي الناجح ، كما تناول جهود مصر في تنظيم مؤتمر المناخ وحصول اغلب الفنادق والمنتجعات بشرم الشيخ علي النجمة الخضراء .
كماعرض دور الاذاعة المصرية في استقبال مؤتمر المناخ من خلال التسجيل مع الجمعيات المختصة في الحفاظ علي البيئة وايضا استضافة الخبراء المتخصصين في مجال البيئة ونشر الرسائل الاعلامية الداعمة للحفاظ علي البيئة كما يتم مناقشة توصيات مؤتمر المناخ بباريس عام 2015 والتي وضعت اساس الخريطة المناخية للعالم والزمت الدول المتقدمة بدفع 100 مليار دولار للدول النامية لتنفيذ برامج لحماية البيئة والحفاظ عليها . 
تحدثت المهندسة نادية سليمان عن اتفاقية المناخ cop27 ومفهوم الاحتباس الحراري والغازات الدفيئة ، كما تناولت مبادرة محافظة الاسكندرية " لا للأكياس البلاستيكية " للحد من استخدامها لما لها من تأثير سلبي علي البيئة البحرية والبرية ومجاري الصرف الصحي وايضا صحة الانسان .
عرضت اهم الحلول والبدائل والاجراءات الاستراتيجية التي تتولاها الدولة للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية وتفعيل المادة 27 من قانون المخلفات 202 لسنة 2020
google-playkhamsatmostaqltradent
close