recent
أخبار ساخنة

وفد من نقابة المهندسين يشارك في فعاليات قمة المناخ/وطني نيوز


متابعة : أحمد طه

شارك وفد من نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين في فعاليات قمة المناخ Cop 27، والذى يُعقد فى شرم الشيخ فى الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، بناءً على دعوة من منظمة الأمم المتحدة، لحضور عدد من الفعاليات بينها جلسة بخصوص التعليم وارتباطه بقضية المناخ والبيئة، بحضور الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولفيف من المتخصصين.

كما شارك نقيب المهندسين في جلسة حوارية تحت عنوان "دور المواصفات فى مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة" وذلك ضمن فعاليات يوم خفض الانبعاثات الكربونية، بحضور الدكتور خالد صوفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والسيد سيرجيو موجيكا Sergio Mujica سكرتير عام منظمة الايزو، عن استراتيجية عمل منظمة التقييس الدولية (أيزو) وتوجهها نحو مشاركة كل الأطراف والجهات ذات الصلة أنشطة التقييس الدولية لضمان مواصفات دولية تتناسب مع جميع الاقتصاديات والصناعات المختلفة.

مشاركة وفد نقابة المهندسين بقمة المناخ
بجانب مشاركته في ورشة عمل حول رفع الوعي وبناء القدرات لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومواجهة تغير المناخ" ضمن الجناح الياباني الذي أعدته هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)، بحضور الأستاذة الدكتورة منى جمال الدين.

والتقى نقيب المهندسين المصريين على هامش المؤتمر بعدد من المسئولين عن البيئة والمناخ والتعليم في مصر، وزيارة الأجنحة المختلفة المصرية والعربية والأجنبية، مشيدا بجهود الدولة المصرية في تنظيم هذا الحدث الأممي الضخم بشكل مشرف ونجاح باهر.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن انعقاد هذه القمة في مصر يدفعنا إلى مزيد من الاهتمام بتحقيق استدامة الطاقة والتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة والمتجددة وتنويع مصادرها وهو ما سيكون للمهندسين دور كبير وبارز فيه.

ضم وفد نقابة المهندسين المشارك في قمة المناخ كلا من:
مهندس أحمد درويش، عضو المجلس الأعلى.
دكتور أحمد فرج عضو المجلس الأعلى.
مهندس أحمد سليمان، عضو المجلس الأعلى.
دكتورة منال متولي، وكيل لجنة البيئة
google-playkhamsatmostaqltradent
close