recent
أخبار ساخنة

محافظ بورسعيد يشهد فعاليات جلسة نقاشية حول الحوار الوطني "الطريق نحو الجمهورية الجديدة".. صور/وطني نيوز

هند خطاب رئيس القسم الادبي ومساعد رئيس مجلس الإدارة
الصفحة الرئيسية

  












كتب: محمد ياسر


 * الغضبان يوجه الشكر لشباب تنسيقية الأحزاب على جهودهم المثمرة في ملف الحوار الوطني بمحافظات مصر


* محافظ بورسعيد يؤكد: الحوار الوطني يستهدف التعرف على آراء ومقترحات الشباب على أرض الواقع وتبادل الرؤى في جميع المجالات. 


* المحافظ:  شباب مصر واعي ومدرك ونواجه حاليا معركة وعي.


* النائب أحمد فتحي يؤكد: الحوار الوطني بمثابة حلقة وصل بين الشباب والقيادة السياسية، و سنتعرف على ٱراء ومقترحات الشباب في جميع المجالات ونعمل على نقلها للقيادة السياسية.. وستلاحظون تنفيذها على أرض الواقع. 


شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء،  فعاليات الجلسة النقاشية  التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك ضمن حزمة من الفعاليات التي تنظمها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في إطار الحوار الوطني بمحافظات مصر، بحضور النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، النائب احمد فتحي عضو مجلس النواب ومقرر لجنة الشباب بمجلس امناء الحوار الوطني، النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ، النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ، النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب، المهندس أحمد صبري مسئول تنظيم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مصطفى جبر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إسلام زيدان عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إبرام عبدالمسيح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، اللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية،  وعدد كبير من الشباب وطلاب الجامعات والمدارس وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة بورسعيد.


في البداية رحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  بشباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين، معربا عن فخره بجهودهم في الحوار الوطني، وزيارة 27 محافظة للتعرف على المشكلات وآراء المواطن على أرض الواقع، فضلا عن وضع خطة ورؤية مستقبلية للوطن،  وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على مشاركة كافة فئات المجتمع في الحوار الوطني، ومؤكدا أن الحوار الوطني يستهدف  الشباب كونهم قادة المستقبل.

وأشار الغضبان لفخره بالقامات الشبابية في الأحزاب وتنسيقية الشباب، وشباب الجامعات،  قائلا أن هؤلاء الشباب هم الذين يستكملون خطة التنمية التي بدأتها الدولة المصرية. 


وتطرق المحافظ للحديث عما شهدته الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في عام 2014، من إنجازات بداية من حفر قناة السويس الجديدة، وكيفية التفاف الشعب حول قيادته السياسية في هذا التوقيت لإنجاز هذا المشروع في وقت قياسي،  فضلا عن مواصلة مشروعات تنمية محور قناة السويس، وإقامة أكبر ميناء محوري و أنفاق 3 يوليو، والتي تعد كبرى المشروعات القومية التي أنشأتها الدولة في وقت قياسي، كما لفت إلى أن الدولة كانت حريصة على وضع الأساس والبنية التحتية في كافة المجالات، و تم اقامة مدن جديدة ومنظومة غير مسبوقة من الطرق والكباري تكلفت مليارات الجنيهات،  وذلك من أجل مستقبل الشباب. 


ووجه محافظ بورسعيد رسالة للشباب قائلا "أنتم المستقبل.. ولابد من إدارة الحوار والنقاش للتعرف على خطط الدولة وفقا للامكانيات المتاحة"، لافتا أن الحوار يجمع الشباب والسياسيين وذوي الخبرة،  للتعرف على خطط وجهود الدولة المصرية لأننا جميعا شركاء الوطن،  مشيرا أن الحلقة النقاشية تستهدف التعرف على ٱراء الشباب على أرض الواقع لنقلها للقيادة السياسية،  وتبادل الرؤى السياسية،  موجها الشباب لاستغلال هذه الحلقة النقاشية في الاستفادة من خبراء تنسيقية شباب الاحزاب. 


وأكد محافظ بورسعيد أننا نشهد حاليا معركة وعي، والتي تمثل أحد عناصر الأمن القومي،  وذلك نتيجة حروب الجيل الرابع التي تستهدف تضليل وتخريب العقول، و تعطيل مسيرة التنمية،  لافتا أن الرئيس يعمل على تعظيم الإستفادة من إمكانيات الدولة المصرية، من خلال إقامة المصانع، و المدن الجديدة، والتوسع في زراعة أراضي جديدة، وإقامة بنية تحتية، وفتح مجالات عمل متعددة للشباب، وأشار أن المحافظة حققت نهضة غير مسبوقة في مجال الصناعة وعملت على توفير كافة سبل الراحة للمستثمرين، لافتا أن تنمية الصناعة جاء نتيجة إقامة مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، وعلى رأسها مشروعات حقل ظهر و البنية التحتية والتحول الرقمي... وغيرها، وأكد أن الرئيس وجه بتحصين أبنائنا من خلال الحوار الوطني، منوها أننا حاليا نشهد معركة وعي، بالتزامن مع إقامة حدثا عالميا خلال شهر نوفمبر  والذي يجمع كافة دول العالم، ويؤكد على صقل دور مصر السياسي والإقتصادي وتأثيرها الدولي، وقال أن الرئيس جعلنا نعمل على مدار ال 24 ساعة لخدمة المواطن أولا.


وخلال كلمته،  وجه النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب ومقرر لجنة الشباب بمجلس أمناء الحوار الوطني،  كل الشكر للسيد المحافظ على رعاية وإقامة الحوار الوطني بمحافظة بورسعيد، مؤكدا أن المؤتمر يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التهيئة المجتمعية من خلال فتح نقاشات عامة تشمل جميع الفئات والقوى السياسية والطبيعية لتوسيع قاعدة المشاركة، مشيرا إلى أن الهدف من الندوة هو تعزيز التواصل والاستماع إلى الآراء والأفكار والمقترحات والرؤى بكل شفافية، وإيصالها بكل أمانة إلى إدارة الحوار الوطني للوقوف على هذه المشكلات وتلك الرؤى والمقترحات، ووضعها في الاعتبار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعوته للحوار الوطني، وتوجيهاته بالاهتمام بكل الأفكار والمقترحات في كافة القطاعات.

واستعرض النائب أحمد فتحي، شرحا موجزا حول بداية نشأة الحوار الوطني والذي جاء وفقا لتوجيهات الرئيس في إبريل الماضي، والذي أعلن من خلاله ترحيبه بمشاركة كافة فئات وتيارات المجتمع. 


وشهدت الندوة تفاعلاً كبيراً من قبل كافة الفئات المجتمعية المشاركة والذين بادروا بالإشتراك في النقاش، وطرح العديد من الموضوعات والقضايا والمشاكل في العديد من القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية.

وفي نفس السياق تم فتح باب الحوار للاستماع لآراء ومقترحات المواطنين والتحديات التي تواجههم، والتطرق لبعض المحاور والموضوعات مثل أهمية العمل العام، وأهدافه، وأهمية تفعيل مشاركة الشباب في جميع المحاور السياسية والإقتصادية والمجتمعية.

author-img
هند خطاب رئيس القسم الادبي ومساعد رئيس مجلس الإدارة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close