recent
أخبار ساخنة

النائب اللواء أيمن عبد المحسن: دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب الروسية الاوكرانية توضح انه زعيم وقائد مقدر للمسئولية /وطني نيوز

هند خطاب رئيس القسم الادبي ومساعد رئيس مجلس الإدارة
الصفحة الرئيسية

 


كتب : رضا الحصرى 


صرح النائب اللواء أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا ..  ان دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف الحرب الروسية الأوكرانية خلال افتتاح قمة المناخ بشرم الشيخ أوضحت انه زعيم وقائد مقدر للمسئولية ويحمل بين جنباته هموم ويقدر قيمة ويلات تلك الحروب ..


كما ان كلمته ودعوته تلك وضعت القادة والزعماء والأمراء والرؤساء بالعالم أمام مسئولياتهم لانقاذ البشرية من ويلات الحروب وقتل الابرياء وعمليات الخراب والدمار التى تتأثر بها جميع الدول دون استثناء.

وتعظم من دور مصر الريادى لاحلال السلام وتبنى لغة الحوار والتفاوض وعدم الصمت؛ والتحرك سريعا لانهاء الصراعات والحفاظ على البشرية من مخاطر الدمار الشامل.

وأضاف ..  أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في قتل وتهجير الملايين من الابرياء؛ كما كان لها تداعيات خطيرة على مسيرة البناء والتنمية في العالم؛ حيث تسببت تلك الحرب في ازمة غذاء عالمية؛ وارتفاع أسعار الوقود والسلع الغذائية؛ وأصابت الاقتصاد العالمى بحالة ركود لم يسبق لها مثيل منذ عقود طويلة.

وطالب النائب زعماء العالم بسرعة الاستجابة لدعوة الرئيس السيسي والتحرك سريعا للحفاظ على كوكب الارض من الدمار؛ وحماية الشعوب من التأثيرات السلبية للحرب ومن التداعيات الخطيرة للتغيرات المناخية؛ والحد من خطر الانبعاثات الكربونية.

وعلى صعيد آخر وفى نفس السياق أشار الى ان نجاح مصر في استضافة قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ بمثابة شهادة ثقة لمصر؛ ودورها الريادى المؤثر اقليميا ودوليا  .. 

كان ذلك ما جاء في تصريحات النائب اللواء أ.ح  أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا حول كلمة ومطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية امام الزعماء والرؤساء في إفتتاحية مؤتمر المناخ حول ضرورة ايقاف وانهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

author-img
هند خطاب رئيس القسم الادبي ومساعد رئيس مجلس الإدارة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent
    close