recent
أخبار ساخنة

جهاز شئون البيئة بالبحيرة ينظم حلقة نقاشية حول "التغيرات المناخية" وطني نيوز


محمد فلفل 

محمد البنا
نظم جهاز شئون البيئة بالبحيرة برئاسة على جمال دومة، بالتعاون مع مجلس المدينه و التعليم والازهر والاوقاف والصحه سلسله من النداوي فى المعهد الديني الازهري الابتدائي بالمحموديه و بمدرسه الرسميه للغات المحموديه و

بمدرسه الثانويه الفنيه بنات
 حلقة نقاشية حول "التغيرات المناخية من منظور دينى ودنيوى" بحضور الاستاذ عمرو عطاالله بجهاز شئون البيئة بالبحيرة. وممثلي عن الوحده المحليه والاوقاف والازهر والتربيه والتعليم والثقافه والشباب والرياضه بالمحموديه
 
جاء ذلك فى إطار استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ والذي ينعقد الان بمدينه شرم الشيخ وتفيعلاً لبروتوكول التعاون بين وزارة البيئة والأزهر الشريف والذي يهدف لدعم وتعزيز سبل التعاون المشترك فى مجال التوعية الأسرية والمجتمعية الخاصة بالبيئة على مستوى الجمهورية لما للأزهر الشريف من تأثير قوى وداعم على المجتمع المصرى.

وأكد عمرو عطاالله بجهاز شئون البيئة بالبحيرة على الجهود المبذولة من قبل الدولة ممثلة فى وزارة البيئة للتكيف والتخفيف من حدة الآثار المناخية فى ضوء الإلتزام بالإتفاقيات المنصوص عليها والتى تهدف لحماية كوكب الأرض.

كما أشار الأزهرية بالبحيرة إلى أن حماية البيئة منهج حياة وعقيدة حثت عليها الشريعة الإسلامية وأن المنطقة الأزهرية بالبحيرة ستتخذ العديد من الإجراءات لنشر التوعية بالقضايا البيئية على مستوى المعاهد والجامعات.

كما تم تقديم عرض تناول التعريف بتغير المناخ أسبابه وأثره على القطاعات المختلفة وبنهاية العرض كان هناك عدد من التوصيات المقترحة وهى:
 ترسيخ مبدأ أن الحفاظ على البيئة يعد بمثابة عقيدة من خلال خطب الجمعة.
- تنظيم أسابيع بيئية بالجامعات للطلاب.
- عمل فقرات بيئية صباحية بطابور الصباح للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.
- توحيد الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة فيما يتعلق بتعديل السلوك البيئى.
- عمل مسابقات بيئية لأفضل الأبحاث لخريجى الأزهر.
- أهمية دور التوعية الميدانية بين أرجاء المحافظة
google-playkhamsatmostaqltradent
close