recent
أخبار ساخنة

طبيب مصري يشارك بأبحاث لعلاج الكورونا وعلاج أورام الكبد في الإمارات /وطني نيوز


كتبت هدي العيسوي

يشارك الطبيب المصرى الدكتور عبدالرحمن زكريا أخصائى الباطنة العامة في المؤتمر العالمي لأمراض الجهاز الهضمي كمحاضر بدبي في الفتره من ١٢-١٤ الشهر المقبل ، ويعتبر المؤتمر العالمي للجهاز الهضمي من اكبر المؤتمرات في العالم حيث يتضمن نخبه من اكبر اساتذة الجهاز الهضمي في العالم. 
ويقدم الدكتور عبدالرحمن زكريا بحثين في هذا المؤتمر، ويعرض ورقة عمل مصرية خالصة لعلاج فيروس كورونا بشكل جذرى وهذا البحث يأتي عن طرق جديده لعلاج فيروس كورنا باستخدام مضادات الفيروسات ذات المفعول المباشر مثل سوفوسبوڤير وداكلاتسڤير كما يتضمن البحث اكثر من ٥٠ حاله تم شفائها تماما بهذه الطريقه .
وصرح الدكتور عبد الرحمن زكريا أخصائى الباطنة العامة، أنه سوف يكون البحث الثانى وورقة العمل الأخرى عن علاج اورام الكبد للحالات المتقدمه باستخدام مزيج بين العلاج الكيماوي ومنظم المناعه وهو ما يساعد بشكل كبير في زياده من كفائه العلاج الكيماوي وقوته ويعمل أيضا علي تحسن حاله المرضي وزياده معدلات البقاء لهم.
وقال الدكتور عبد الرحمن زكريا، ان الجلسات العلمية للمؤتمر ستركز على مختلف الجوانب المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتهاب الكبد الوبائي نوع "سي" وعلاجاته الحديثة في دولة الإمارات وأمراض الكبد وزراعة الكبد والتهابات وتقرحات القولون ومناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والتداخلية وأحدث التقنيات والبروتوكولات والممارسات العلاجية المتعلقة بهذا المجال.
وأوضح الطبيب المصرى عبد الرحمن زكريا، أن المؤتمر العالمى لأمراض الجهاز الهضمى يقدم برنامجاً علميا ملهما وحافلا بالأنشطة التفاعلية، بما في ذلك المحاضرات، والجلسات الحوارية الحية، وورش العمل العملية، والجلسات الحوارية المخصصة لطلاب الدراسات العليا، وعروض الفيديو التقديمية المتخصصة بحالات مرضية محددة، وجلسات الحوار الشفهي وعرض الملصقات التي تتم مراجعتها من قبل الأقران.
وأشار الدكتور عبد الرحمن زكريا، أن مصر واحدة من أهم الدول التي تقدم الأوراق البحثية من خلال علمائها، حيث تحظى مصر في هذا التوقيت بالذات بمكانة عالية في البحث العلمى والإهتمام بالعلم والعلماء في شتى التخصصات وخاصة العلماء في المجال الطبي.
google-playkhamsatmostaqltradent
close