recent
أخبار ساخنة

فضل المداومة على قراءة سورة البقرة .. وطني نيوز

بقلم... نور السيد سليط 

            قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.
من أجمل ما يفرج الهم هو قراءة سورة البقرة فهي شافية من الحسد والسحر والعين بإذن الله وقد قال صلى الله عليه وسلم: اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " أي السحرة والحسدة"


أخي الفاضل أختي الجليلة : 
عندك مشاكل في العمل؟
مشاكل في تجارتك؟
مشاكل عائلية؟ أو زوجية؟
تأخرت الذرية أو عندك مشاكل في الإنجاب ؟
عندك أمور تعقدت إجراءاتها أو غير متيسرة؟
نفسك تتأكد إذا أنت معيون أو مسحور؟؟
هل تشتكي من مرض عضوي. أو نفسي؟
هل أمور زواجك وحلم تكوين أسرة أمامها عوائق؟
تحب البركة تنزل عليك وعلى أهل بيتك وتشمل جميع أمورك ؟ عليك بسورة البقرة فهي من أعظم ما يستشفى به من الأمراض والأسقام وخاصة ما كان له علاقة بالجان كالسحر والمس .... وغيره. فهى تؤثر فى الجن وتطردهم بإذن الله، فهى سلاح والسلاح بضاربه 


                عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن لكل شيء سناما، وسنام القرآن سورة البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تقرأ خرج من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة».(أخرجه الحاكم في كتاب فضائل القرآن) 

 قوله صلى الله عليه وسلم : «لكل شيء سنام» بفتح السين أي رفعة وعلو استعير من سنام الجمل ثم كثر استعماله فيها حتى صار مثلاً، ومنه سميت سورة البقرة سنام القرآن قاله الطيبي وقال ابن الأثير في النهاية: سنام كل شيء أعلاه.

وقوله صلى الله عليه وسلم: «وإن سنام القرآن سورة البقرة» إما لطولها واحتوائها على أحكام كثيرة أو لما فيها من الأمر بالجهاد وبه الرفعة الكبيرة أو لفضلها في العلاجات والاستشفاء بها.

            قصص عن فضل سورة البقرة
تروي فتاة وتقول عن قصة حدثت لقريبة صديقتها عن فضل المداومة على قراءة سورة البقرة وهي : فتاة تأخرت عن الزواج ووصلت إلى سن الأربعينات. وكانت تعيش مع والدها المسن والخدم في منزل كبير، وكانت موظفة غير أنها كانت تعاني من بعض المشاكل وتعقد بعض أمورها. فسمعت عن فضل سورة البقرة وبدأت بقراءتها رغبة في أجرها وبركتها.
واستمرت في قراءتها فترة معينة، وفي إحدى المرات أثناء قراءتها سمعت صوتا قويا مخيفا، وأصبح من بالمنزل يبحث عن مصدر الصوت ولم يجدوا شيئا. حتى إذا وصول فناء المنزل وجدوا أحد أشجار المنزل مقلوعة من مكانها وارتمت بعيد وقد خلفت حفرة نتيجة اقتلاعها من جذورها.
ووجدوا تحتها طلاسم وأحجبة سحر وتم الاتصال بأحد المشايخ وأخبرهم طريقة إبطالها وبعدها بشهر تمت خطبتها وتيسر كثير من أمرها والحمد لله.
وكل هذا وهي ما تعرف أصلا أنها كانت مسحورة 
وتقول أخرى : كنت أتحدث أنا وأختي عن فضل سورة البقرة وأثر بركتها واتفقنا أنا وهي أن نبدأ بقراءتها ثم كان أن غفت أختي ونامت بعد حديثنا، وخرجت أنا من الغرفة وبعد ساعات قليلة جاءتني فزعة وهي تقول إنها حلمت بامرأة من الجن تهددها في حال أنها قرأت البقرة وتقول: ( إن حاولتي قراءة البقرة أنت أو أحد من أهلك ستجدين من الأذى مالا تتمنينه)أختي خافت وتراجعت عن فكرتها وبعد تشجيع مني مستمر بدأت في قراءتها بعد صلاة الظهر وفي أحد الأيام وحين وصلت للصفحه الــ12 أحست بغثيان مستمر وركضت إلى الحمام واستفرغت مادة سوداء اللون.والحمدلله بدأنا بالمواظبة عليها بين فترة وأخرى
 وقد قالت هذه الفتاة: قبل أن أقرأ سورة البقرة كنت أعاني من أرق شديد لدرجة أني لا أستطيع أن أنام وقد زال كل هذا الألم وتيسر حالي كثيراً بعد قراءتها.
google-playkhamsatmostaqltradent
close