recent
أخبار ساخنة

زيارة طلاب الفيوم لمجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق وقاعدة بورسعيد البحرية.وطني نيوز

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان 

فى ضوء جهود الدولة المصرية، بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإنجاز عدد من المشروعات القومية، والوطنية ، والتى تُعد قاطرة التنمية لمصر الحبيبة.

وفي ذلك نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم ، برعاية الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، رحلة علمية لطلاب الفيوم ، بالتنسيق والتعاون بين توجية عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، والعميد أحمد حسين البدوى المستشار العسكري لمحافظة الفيوم ، وذلك لزيارة المشروعات القومية والمؤسسات العسكرية لتنمية روح الولاء والانتماء للطلاب والطالبات، وكذلك ، التعرف على جهود قواتنا المسلحة الباسلة في حماية الوطن الغالي مصر الحبيبة.

*حيث تم زيارة عدد من المشروعات القومية والمناطق العسكرية ومنها

*زيارة مجمع الإنتاج الحيواني*

مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في مدينة يوسف الصديق بالفيوم مقام على مساحة 485 فدانا، ويشتمل على 3 مزارع لتربية وتسمين الماشية، ومجزر آلي يتكون من خطين تم إنشاؤه وفقا لأحدث النظم العالمية وكافة الاشتراطات الصحية والبيئية؛ لتحقيق التوازن واستقرار الأسعار، كما يوفر فرص عمل لأبناء صغار المزارعين والسيدات والشباب بالمنطقة، بالإضافة إلى رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة بالريف المصري.

وقام بتنفيذ المشروع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وفى إطار جهود الدولة لتنمية الثورة الحيوانية وتعظيم منتجاتها وبالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث قام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتخطيط لتنفيذ عدة مشروعات فى هذا المجال والأنشطة التكميلية المتعلقة بها وتتمثل فى إنشاء عدة مزارع لتربية وتسمين الماشية من سلالات اللحم ومزارع أخرى لتربية الماشية المنتجة للألبان وإنشاء مجازر آلية حديثة، بالإضافة إلى مصانع لمختلف منتجات الألبان والعديد من مصنعات اللحوم.

كما تم عمل مصنع لإنتاج الكوردن بيف المعبأ، ومنفذ لبيع السلع الغذائية على مساحة ألف متر مربع، كما تم أيضا إنشاء مركز علمي للأبحاث والتدريب البيطري على مساحة 13 ألف متر مربع يضم مجموعة من قاعات المحاضرات والمعامل المجهزة لصالح منظومة العمل البيطري في المجمع، كما تم التنسيق مع بعض كليات الطب البيطري للاستفادة من إمكانيات المركز المتميزة في العملية التعليمية لطلابها.
وهذا المركز تم تصميمه وتجهيزه لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي للنهوض بالثروة الحيوانية، وأيضا مجالات الكشف عن الأغذية والمياه لضمان وصول غذاء صحي وآمن وخالي من مسببات الأمراض طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية وهيئة سلامة الغذاء.

وتم تدعيم هذا المركز بأحدث الأجهزة التكنولوجية المتطورة في مختلف المجالات العلمية والبحثية حيث يعمل من خلال 10 معامل تخصصية، مضيفا أن هذا المركز مجهز لعقد المؤتمرات العلمية المحلية والدولية وكذلك استقبال الدارسين والباحثين من مختلف الجامعات المصرية للتدريب على أحدث التقنيات الموجودة بالمركز.

قاعدة بورسعيد البحرية

زار طلاب الفيوم ، قاعدة بورسعيد البحرية ، والتى سطرت فيها القوات البحرية مجدًا عالميًا ما زالت المعاهد العسكرية فى العالم تدرس هذه العملية

حيث أغرقت المدمرة الإسرائيلية العملاقة إيلات فى حدث غير مسبوق، وتعد هذه العملية التاريخية، أسطورة من أساطير المجد التى سطرتها القوات المصرية بكافة فروعها فى معارك الشرف والنضال على مدار التاريخ.

وهي معجزة عسكرية بجميع المقاييس في ذلك الوقت، إذ تم تنفيذ هجمة "صواريخ" من قوة قاعدة بورسعيد البحرية باستخدام الصواريخ البحرية ، ضد أكبر الوحدات البحرية الإسرائيلية في ذلك الوقت، وهي المدمرة (إيلات) التي اخترقت المياه الإقليمية المصرية كنوع من إظهار فرض السيطرة الإسرائيلية على مسرح العمليات البحري. والتي نجحت البحرية المصرية في إغراقها، وكان هذا الحدث علامة بارزة في تاريخ بحريات العالم، أن تنجح قطعة بحرية صغيرة الحجم في تدمير وحدات بحرية كبيرة الحجم مثل المدمرات.
google-playkhamsatmostaqltradent
close