recent
أخبار ساخنة

الارجنتين بطل كاس العالم ٢٠٢٢ قطر و ميسي يصنع التاريخ قبل النهاية .. وطني نيوز

الصفحة الرئيسية
كتب.. محمود ابراهيم الغاوي..


حقق ليو ميسي بصحبة منتخب منتخب الأرجنتين فوزاً صعباً أمام الديك الفرنسي بركلات الترجيح ليتوج أول مرة فى تاريخع بكأس العالم مع راقصي التانجو.

حقق منتخب الارجنتين الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والشوطين الاضافيين بالتعادل بثلاثة اهداف لكل فريق في الموقعة التي جمعت بين المنتخبين في مباراة نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، ليتوج التانجو باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

انتهى الشوط الثاني من الوقت الإضافى الثانى فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم، بالتعادل بينهما بثلاثة أهداف، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المتوج باللقب.

انطلقت المباراة سريعة بين الفريقين، وبدأ منخب الأرجنتين صاغطا بقوة من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات فرنسا لحسم المباراة مبكرا.

ملخص المباراة
وشهدت الدقيقة الخامسة، أول فرصة لمنتخب الأرجنتين، بعدما استلم مالك أليستر الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية تصدى لها هوجو لوريس ببراعة.

واصل منتخب الأرجنتين الضغط على نظيره الأرجنتين، حيث في الدقيقة 8، انطلق دي ماريا من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية وصلت إلى دي بول على حدود منطقة الجزاء وسددها لكنها تصطجم بفاران وتخرج إلى ركلة ركنية.

وجاءت أول فرصة لفرنسا في الدقيقة 20، بعدما أرسل جريزمان عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، قابلها جيرو برأسية أعلى المرمى، قبل أن يحتسب الحكم خطأ على مهاجم فرنسا.

وجاء هدف الأرجنتين الأول، بعدما احتسب حكم مواجهة الأرجنتين وفرنسا ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 22، بعدما تعرض دي ماريا لعركلة داخل منطقة الجزاء بعد تدخل عثمان ديمبلي، نفذها ميسي على يسار لوريس سكنت الشباك.

سجل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين، في الدقيقة 37، بعد هجمة مرتدة قادها ليونيل ميسي، ووصلت إلى دي ماريا الذي انفرد بالمرمى وسددها ببراعة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 42 ، أجرى المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، تغييرين بخروج أوليفييه جيرو وعثمان ديمبلي، ودفع بدلا منهما بماركوس تورام وكينجسلي كومان.

وفي الشوط الثاني، في الدقيقة 50 شهدت هجمة مرتدة وصلت إلى دي ماريا على الجهة اليسري، ومررها عرضية وصلت إلى دي بول الذي سددها قوية تصدى لها هوجو لوريس.

وفي الدقيقة 59، وصلت الكرة إلى ألفاريز داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها لوريس على مرتين.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الديوك، في الدقيقة 80، نفذها مبابي على يمين حارس الأرجنتين سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 81، سجل مبابي هدف التعادل، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها صاروخية على الطائر سكنت الشباك.

في نهاية الشوط الإضافي الأول، بالدقيقة 105، أهدر لاوتارو مارتينيز فرصة الهدف الثالث للأرجنتين، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها لكن تصدى لها الدفاع.

وأهدر مارتينيز فرصة أخرى، في الدقيقة 105+1 ، بعدما تلقى كرة خلف دفاع فرنسا وانفراد بالمرمى لكنه سددها بغرابة بجوار القائم الأيمن خارج الملعب.

وفي الشوط الإضافي الثاني، بالدقيقة 108، سدد ليونيل ميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها هوجو لوريس ببراعة.

وجاء هدف الأرجنتين الثالث في الدقيقة 109، بعد هجمة مرتدة قادها ليونيل ميسي، ووصلت الكرة إلى لاوتارو مارتينيز الذي سددها بقوة تصدى لها لوريس، وارتدت إلى ميسي الذي سددها في الشباك.

وتعادل فرنسا مجددا في الدقيقة 118، من ركلة جزاء سددها مبابي قوية على يمين حارس الأرجنتين سكنت الشباك
google-playkhamsatmostaqltradent
close