recent
أخبار ساخنة

الغريب ..وحوادث الطرق ومخاطرها بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية .. وطني نيوز


الإسكندرية : فاطمة حسن 

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية برئاسة اماني سريح ، ندوة بعنوان " حوادث الطرق ومخاطرها" ، بمشاركة ممثلي المجتمع المدني والهيئات الحكومية ، وبحضور أ/ خالد الأمير- مدير مكتب جريدة فيتو بالإسكندرية ،النائب حماده منصور- عضو مجلس الشعب السابق
واللواء/ إبرهيم مبارك- نائب مدير أمن الاسكندريه الأسبق وأ/ محمد حلاوة- نائب رئيس نقابة النقل البري و وأ- مني حسن- مؤسسة ندا لطرق أمنه وأ/ خالد قناوي- سائق نقل دولي وأ/ مجدي سعد- مدير عام الإدره العامه لإعلام الاسكندريه و أ/ محمد راشد- نائب رئيس نقابة السوبر جيت و أ/ جيهان عبد الرحمن- المتحدث باسم نقابة العاملين بالتأمين الصحي وأ/ سعيد أبو طالب- عضو مجلس إدارة النقابه العامه للنقل البري وا/ مصطفي العطار احد المتخصصين بشركة إطارات السيارات.

وافتتحت الندوة امانى سريح، مرحبة بالحضور و أكدت علي دور المركز في دعم ونشر الوعي للالتزام بكافة الارشادات المروريه والأخلاقيه وأخذ جميع الاحتياطات الخاصه بكافة الأطراف سواء أشخاص أو مركبات أو طرق لتفادي حوادث الطرق.
أكد أ/ خالد الأمير أن حوادث الطرق أصبحت أزمه كبيره في مصر علي الرغم من التطورات العديدة التي طرأت علي الطرق في مصر إلا أن أغلب حوادث الطرق يعد من اهم أسبابها عدم التزام المواطن بالتعليمات الخاصه بالمشاه.

كما أوضح النائب- حماده منصور أنه لابد من فرض عقوبات رادعه للمواطن الذي لا يهتم بالالتزام بالطريق حيث أن سلوك المواطنين يشكل عامل كبيركما شدد علي أهمية توفير طرق خاصه لعبور المشاه بكل أمان.
كما أوضح أن العام الماضي 2021 يشكل اعلي عام في نسبة حالات الوفاه بحوالي 7100 حاله ولكن بعد التطور الكبير الذي طرأ علي الطرق سيصبح لدينا شبكة طرق أمنه معتمده دوليا كجوده كنظام ذكي بوجود كاميرات مراقبه وردارات بأحدث تقنيه.
كما أكد اللواء/ إبراهيم مبارك- أن حوادث الطرق يتحكم بها محورين جانب عملي يتمثل في ( الطريق- المركبه- السائق ) وجانب واقعي ( أزمة الميكروباص- الموتسكل- التوكتوك ) ولكن سيتم إتمام انشاء نظام أمن علي مستوي عالي من الدقه لرصد كافة المخالفات أما بالنسبه لأزمة الجانب الواقعي فسيتم تطبيق حلول عمليه لزيادة معدل الأمان وتجنب الحوادث الناجمه عنها.

ثم أوضحت أ- مني حسن سبب إنشاء مؤسسة ندا فقد انشأتها أسرة الفتاه ( ندا ) إثر تعرضها لحادث أليم وأكدت علي دور المؤسسه الفعال في عمل حملات التوعيه للمواطنين وخاصة أولياء أمور الطلاب لتوعيتهم بأهمية الالتزام بأداب الطريق .

وقال محمد حلاوة ان 10% من حوادث الطرق سببها سيارات النقل وعرض اهم النقاط التي تسبب الحوادث واكد علي اهميةة التدريب في مراكز القيادة العامة 
وعرض سعيد أبو طالب انه يتم عمل تحاليل دورية للسائقين للكشف عن المخدرات كما يتم اعداد دورات تدريبة لهم للحد من حوادث الطرق وانه سيتم توفير اتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء للحد من التلوث .

وأوضح سعيد ابوطالب ، عضو مجلس إدارة النقابة العامة للنقل البري، دور النقابة العامة في حماية السائقين والتوعية للسائقين والعمل علي انشاء صندوق الحوادث والكوراث، مشيرا إلى أن هناك أسباب اخري لحوادث من يينها قطع الغيار والطرق و المشاه وقائدي السيارات الاخري.
google-playkhamsatmostaqltradent
close