recent
أخبار ساخنة

ندوه بعنوان أثر التلوث البيئي على الكرة الارضية بمدرسة المحمودية الاعدادية.. وطني نيوز


محمد فلفل 

نظمت وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية صباح اليوم ندوة تحت عنوان أثر التلوث البيئي على الكرة الارضية بمدرسة المحمودية الاعدادية بنات.وذلك فى ضوء الخطة الشهرية لوحدة السكان بمركز ومدينة المحمودية..  

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .و المهندس على زيد رئيس مركز ومدينة المحمودية..والدكتورة كريمة السلاموني مدير وحدة السكان بالبحيرة وإشراف المحاسب عبدالوهاب خلاف مدير العلاقات العامة والسكان بالمركز و حاضر الندوة كل من . وفضيلة الشيخ على عبدالهادي العسال وكيل أول إدارة الاوقاف بالمحمدية وفضيلة الشيخ محمد هنه واعظ اول الأزهر الشريف بالبحيرة و سامح موسى رئيس قسم البيئة والسكان بالتعليم و مصطفى غنيم.. مسىئول العلاقات العامة والإعلام والتثقيف الصحي بالصحة و آمال عبدالمنعم مدير المدرسة .و زينب الحداد مسئول المكتبة بالمدرسة..وإيناس الكفراوي. مسئول السكان بالمدرسة.

 وكان من أهمية الموضوع عن البيئة النظيفة عنوان صادق على الحضارة الراقية ودليل النبل والمروءة والادمية ..
2- إن التلوث البيئي خطر داهم يهدد استقرار الحياة على الكرة الارضية ..
3- نجم عن التلوث البيئي الكثير من الأخطار التى تعترض مسيرة الحياة على كوكب الأرض منها مايتعلق بصحة الإنسان وسلامتة من الأمراض والأوبئة حيث وانتشرت فى الأونة الأخيرة أمراض كثيرة تتعلق بالجهاز التنفسى عند الإنسان فى جراء التغيرات المناخية وعدم إستقرار الجو .. 
وكما هو الحال عند غير الإنسان فقد تأثرت الثروة الحيوانية وذاد عدد نفوق الحيوانات بكثرة ملحوظة .الأمر ذاته إمتد إلى الحاصلات الزراعية حيث تأثرت الزراعة بهذا الجو المتقلب وغير مستقر .الأمر الذي يستدعي أن نراجع أنفسنا نحو مستقبلنا على كوكب الأرض.

4- الشرائع السماوية تحض على النظافة والطهارة وعلى رقى والحضارة ..لقول الرسول ( ص ) { نظفوا أفنيتكم } ولقولة تعالى [ فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المتطهرين ] 
صدق الله العظيم..

و نستنتج من ذلك أن تلوث البيئة هو ارتفاع نسبة الطاقة في نظام البيئة الأرضي من خلال زيادة درجات الحرارة وزيادة كميات المواد الكيميائية المنبعثة في الفضاء الخارجي والتغييرات التي تشهدها درجات حرارة الأرض وكذلك التغييرات في العناصر البيئية المختلفة بحيث لا تكون غير صالحة للاستخدام الآدمي مثل الهواء والمياة والتربة وغيرها من عناصر البيئة .

وفى نهاية الندوة تم تكريم امال عبدالمنعم .. لاخلاصها وتميزها فى العمل ونشر الوعي للقضايا السكانية..
وتكريم ايناس الكفراوى مسئول البيئة والسكان بالمدرسة على ما تقوم به من نشر الوعي البيئي بالمدرسة

وتم تسليم بعض شهادات تقدير للطالبات التى تمت اجتيازهم فى الإجادة والإجابة على الأسئلة حول موضوع الندوة ..
وهذا وكان بحضور عدد 40 طالبة من مدرسة المحمودية الاعدادية بنات بالمحمودية ..
google-playkhamsatmostaqltradent
close