recent
أخبار ساخنة

تحقق طفرة فى النقل البحرى لرفع طاقة التداول ومشروعات عملاقة بالإسكندرية /وطني نيوز

  كتب/محمود ابراهيم الغاوي...


مشروعات قومية جديدة تعمل عليها وزارة النقل ومنها بقطاع النقل البحرى، حيث تعمل الدولة على تطوير جميع الموانئ المصرية ورفع طاقة التداول به، لجعل مصر مركزاً عالميا للتجارة واللوجيستيات.

ومن أبرز المشاريع الجارية إنشاء المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية على مساحة 273 فداناK وتضم مساحات تخزينية ومصانع وخدمات على أعلى مستوى وصديقة للبيئة وتتصل بوسائل النقل المختلفة.
 
ومن المشاريع الجارى تنفيذها أيضًا إنشاء رصيف 85 بميناء الإسكندرية لتداول الأخشاب والغلال الذى يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بالميناء، لمواكبة الطلب المتزايد على بضائع الأخشاب والغلال بطاقة تداول حوالى 5 ملايين طن سنويا.
 
وكذلك مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية، هو أحد أضخم المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه، ويهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.
 
ومشروع إنشاء محطة الصب غير النظيف بميناء الدخيلة ويهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية لتداول وتخزين البضائع وفقا لأعلى المعايير البيئية، وبما يحد من التلوثات الناتجة عن تداول تلك النوعيات من البضائع

google-playkhamsatmostaqltradent
close