recent
أخبار ساخنة

بناة المستقبل وبناة الرياضة /وطني نيوز

الصفحة الرئيسية
اعداد- محمد عبدالعزيز سعفان

بجانب البحث الدائم عن التطوير في مجال العقارات من قبل مجموعة طلعت مصطفى إحدى الشركات المصرية والعربية الرائدة بمجال العقار ، تتطلع مجموعة طلعت مصطفى إلى التطور بمجال الرياضة وبناة ومساعدة جيل من الرياضيين
وفي إطار ذلك فقد أعلن الاتحاد المصري والدولي للإسكواش عن انطلاق فاعليات بطولة العالم لاسكواش السيدات 2022 من ملاعب نادي مدينتي الرياضي في الفترة 10 إلى 16 ديسمبر الجاري .

ويشارك المنتخب الوطني في بطولة العالم لفرق السيدات بـ أربعة لاعبات ، هم نوران جوهر، المصنفة الأولى عالمياً ، ونور الشربيني ، المصنفة الثانية ، وهانيا الحمامي ، المصنفة الثالثة ، ونور الطيب المصنفة السادسة على العالم. 

وسبق أن حصدت مصر لقب بطولة العالم للاسكواش للسيدات 4 مرات ، ويدافع المنتخب الوطني عن اللقب الذي يحمله في آخر نسختين عامي 2016 و2018 . وتقام البطولة كل عامين ، فيما أُلغيت النسخة الاخيرة بسبب فيروس كورونا. 
وتشارك مصر في بطولة العالم لفرق الاسكواش سيدات للمرة الـ 14 في تاريخها ، وكانت أول بطولة تشارك فيها عام 1994 ، وحصدت مصر أول ألقاب البطولة حينما استضافتها في عام 2008 .
واعتمد الاتحاد الدولي للاسكواش ( WSF ) مشاركة 17 منتخباً كل منهم باربع لاعبات في بطولة العالم 2022 لفرق الاسكواش سيدات ، والتي ستقام في مجمع اسكواش مدينتي الدولي الذي يضم 11 ملعباً . والدول التي أكدت مشاركتها هي: أستراليا و كندا و الصين تايبيه و إنجلترا و فنلندا و فرنسا و ألمانيا و هونج كونج و اليابان و ماليزيا و سكتلندا و جنوب إفريقيا و سويسرا و أوكرانيا و أمريكا و ويلز بجانب الدولة المضيفة مصر.
وتعد بطولة العالم لفرق الاسكواش سيدات 2022 هي النسخة رقم 22 من تاريخ البطولة ، وتعد أستراليا أكثر دولة حصداً للبطولة بـ 9 ألقاب ، وتأتي المنتخب الانجليزي في المرتبة الثانية بـ 7 ألقاب ، ثم المنتخب المصري بـ 4 ألقاب ، والمملكة المتحدة ببطولة واحدة
وسوف تقام القرعة يوم الجمعة القادمة 9 ديسمبر بحضور رئيس الاتحاد للعبة ومندوبي المنتخبات المشاركة في البطولة..
google-playkhamsatmostaqltradent
close