recent
أخبار ساخنة

دكتور أحمد كركيت يرسخ مبادئ الهوية الوطنية و إقتصاد و تنمية مهارات الشباب المصري الجامعات.وطني نيوز


كتب : فاطمة حسن

شرح الدكتور أحمد إبراهيم كركيت، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا واستشارى التنمية الذاتية، مهارات التفاوض والإقناع بانه يوجد بعض طرق الإقناع التي يمكن استخدامها للتأثير على آراء الآخرين، وهي تقييم الاحتياجات المختلفة والأولويات عند الطرف الآخر. إقامة علاقة ناجحة مع الطرف المستهدف بالإقناع.

 توضيح فوائد قبول الاقتراح بالنسبة للطرف الآخر. الاستماع لاهتمامات الطرف الآخر. عرض نقاط المواجهة والرفض بهدف التغلب على أيّ اعتراض. إيضاح شروط الاقتراح. تعديل الإقتراح حسب مصلحة الطرفين من خلال إيجاد أرضيّة مشتركة بينهما. توضيح شروط الاتفاقيّة النهائيّة. مهارات الإقناع يوجد بعض المهارات التي يمكن من خلالها أن يصبح الإنسان أكثر قدرة على إقناع الآخرين 

واكد الدكتور أحمد كركيت، خلال لقاءه مع طلاب الجامعة الكندية الدولية فرع شيخ زايد، على مطابقة لغة الجسد مع الشخص المراد إقناعه، من خلال محاكاة حركاتهم وإيماءاتهم. تغيير حجم الصوت بشكل يناسب الطرف الآخر، فإذا كان صوته ناعماً يفضّل استخدام نفس درجة الصوت، وإذا كان قوياً يجب التأكد من التحدّث بثقة وقوّة. استخدام نفس سرعة التحدّث، حيث إنّه لا يجوز الإسراع بالكلام عند كون المتحدّث بطيئ في كلامه. ملاحظة المواضيع الهامة بالنسبة للطرف الآخر، والتي يمكن معرفتها من خلال ما يظهر في حديثه؛ لإشعاره بأنّه يستمتع وهو يسمعهم، وذلك بهدف بناء علاقة قويّة معهم. أدوات التأثير على الآخرين يوجد بعض طرق الإقناع الأدوات التي يمكن من خلالها التأثير على الآخرين وإقناعهم، وهي:المبادلة وذلك بالاهتمام بواجب إرجاع ما قدّمه لنا الآخرون من منح. منح الناس الأشياء التي قد تكون ناقصة لديهم. السلطة حيث يقوم الناس باتّباع الشخص الذي لديه معلومات وخبرة كبيرة. التناسق، من خلال تقديم الاقتراحات الصغيرة، والالتزام بعملها.

 الإعجاب، حيث يتأثر الناس بمن يعجب بهم من الأشخاص. الإجماع، حيث يتأثر الناس بمن يجمعون عليه بسبب الأمور التي يلتزم بعملها. أمور تدعم مهارات التفاوض مع الآخرين يوجد بعض الأمور التي يمكن أن تساعد وتدعم مهارات التفاوض مع الآخرين، ومنها:
الاستماع الفعال: يمثل الإصغاء مهارة من أهمّ مهارات الاتصال التي يجب استخدامها أثناء التفاوض مع الآخرين بطريقة صحيحة، حيث يساعد حسن الاستماع على جمع المعلومات الهامة من الشخص الآخر. الزمن: حيث يعدّ الزمن حليفاً للمفاوض إذا قام باستغلاله بالشكل المناسب، من خلال عدم الاندفاع في الحصول على حلّ سريع بل اتخاذ خطوة خطوة في صعود السلم. التعاطف والتآمر: وذلك من خلال محاولة فهم عواطف الآخرين، وأسباب سلوكهم؛ لفهم وجهة نظرهم. التأثير: من خلال استخدام كافّة المهارات السابقة في محاولة لفهم الآخرين والتأثير عليهم
وقال الدكتور أحمد كركيت أثناء مشاركتة في 
الفعاليات أن الملتقى مهم جدًا وهدف تعليم الشباب التحديات والقضايا والمشاكل التي تواجهها بلده مصر و الشباب ، وأن يكون لدية معلومات صحيحة ودقيقة و كيفية التعامل مع الشائعات و كيفية مجابهتها ، وكذلك بث فيه روح التفاؤل والأمل والنجاح بشعاره و عهده لكل شاب مصري لبناء مصر العظمى وو طن ليستكمل مسيرة الأجداد لما تسلموا وطنهم من مقاتلين أبطال من جيش نسيج وطني واحد جيش الشعب يصونوا شرف و تراب الوطن بأن يكملوا المسيرة في بناء مستقبل وحاضر تعود فيه مصر لعظمتها و تحقق مستقبل نحو الجمهورية الجديدة على خطى عراقة و تراث الأجداد فكلنا من عائلة عريقه تدعى عائلة مصر على قلب رجل واحد و وطن شامخ أم البلاد و غوث العباد .

وأضاف أيضًا ولتعزيز قيم الولاء والانتماء ، وبناء الوعي والاطلاع علي الأحداث والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتنمية القدرات وتأهيل الشباب و إقتصاد المعرفة ، بالإضافة إلي تكريس مفهوم المواطنة وغرس حب الوطن لدي الشباب بنماذج من شهداء الوطن الذي قدموا كل ما لديهم لوطننا الذي رواه بعرقه و دمه .

و مجابهة ما يساق عليهم تهديدات و شائعات و معرفة قيمة الوطن الحقيقية و معنى الوان العلم و معنى كلمة مصر حفيد سيدنا نوح و ان مصر أم البلاد باعتبارهم ابناء لمصر العظمي و امل مصر في اقتصاد المعرفة.
google-playkhamsatmostaqltradent
close