recent
أخبار ساخنة

البترول تستعد لحفر 87 بئرًا باستثمارات تتخطي مليار دولار ..وطني نيوز

الصفحة الرئيسية


كتب/ محمود ابراهيم الغاوي.. 


وزارة البترول تعمل  خلال الفترة القادمة، لحفر 87 بئراً باستثمارات تصل لـ 1.2 مليار دولار بهدف لزيادة الإنتاج، من خلال تنفيذ برنامج عمل مكثف لزيادة الاحتياطيات البترولية والغازية وطرح المزايدات العالمية وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف.

وتسابق الوزارة الزمن لإصدار 27 اتفاقية جديدة بإجمالي منح توقيع غير مستردة حوالي 76 مليون دولار، وبحد أدني للاستثمارات أكثر من 1.2 مليار دولار لحفر 87 بئراً.

 كان قد قام المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بتدشين المرحلة الأولى من مشروع غرفة التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافى التكرير المصرية بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول، في إطار برامج عمل الوزارة نحو التوسع فى مشروعات التحول الرقمى فى كافة شركات القطاع.

وأكد الملا أن قطاع البترول مستمر فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمى في كل الأنشطة البترولية الحيوية فى إطار برنامج تطوير وتحديث القطاع، وتماشياً مع خطط الدولة المستهدفة نحو التحول الرقمى فى مختلف المجالات كأحد الأهداف الرئيسية التى تشملها استراتيجية ورؤية «مصر ٢٠٣٠»، لافتاً إلى أهمية مشروعات التطوير والرقمنة في تدقيق البيانات لسرعة اتخاذ القرار فى التوقيت المناسب، خاصة فى مجال التكرير الذى يُعد الركيزة الأساسية فى استدامة تأمين احتياجات السوق المحلية وقطاعات الدولة الاقتصادية المختلفة من المنتجات البترولية.

وأضاف الملا أن هذه الغرفة تعد نواة التحول الرقمى فى مجال تكرير وتصنيع البترول، حيث تعمل على ربط كل الأنظمة والبرامج معاً للحصول على نظام واحد متكامل ومترابط، ما يؤدي إلى تدقيق البيانات وتوافر المعلومات اللحظية لتساعد الإدارات المسئولة عن منظومة التكرير فى سرعة اتخاذ القرار فى التوقيت المناسب.

ووجه الملا بالإسراع فى تنفيذ كافة مراحل المشروع والاستعانة بالكوادر الشابة المدربة التى تُعد ذخيرة المستقبل لمثل هذه المشروعات، وطالب بالمراجعة الدورية لكل مرحلة من تنفيذ المشروع والإعلان عن القيمة المضافة والإنجاز والوفر الذى تحقق لتكون محفزا لتطور واستكمال باقى مراحل المشروع

google-playkhamsatmostaqltradent
close